-->

المعتقلون السياسيون الـ20 بسجن سلا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ08 على التوالي وسط تدهور لحالتهم الصحية






29/04/2011 *لاماب المستقلة*
 
يخوض المعتقلون السياسيون الصحراويون بالسجن المحلي 02 بسلا المغربية، إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ تاريخ 19 أبريل 2011 ،احتجاجا على وضعيتهم المزرية، وتحقيق مطالبهم العادل والمشروعة والمتمثلة اساسا في تحسين ظروف اعتقالهم، وتمتيعهم بكافة الحقوق النموذجية التي يحضى بها المعتقل السياسي.

وافادت مصادر حقوقية من المناطق المحتلة بالتدهور الخطير للحالة الصحية لمعظم المعتقلين السياسيين الصحراويين في ظل التجاهل التام لمطالبهم من قبل إدارة السجون او حتى فتح حوار جاد معهم حول هذه المطالب و البث في قضية اعتقالهم .

ونقل ذات المصدر عن عائلة الناشط الحقوقي والمعتقل السياسي الصحراوي سيد أحمد لمجيد رئيس لجنة دعم مخطط التسوية الأممي وحماية الثروات الطبيعية بالصحراء الغربية، قالت أثناء زيارتها للابنها بتاريخ 22 أبريل 2011 الذي أغمي عليه داخل القاعة المخصصة للزيارة، حيث رفضت إدارة سجن تقديم العلاجات والاسعافات الضرورية له. علما أنه يعاني العديد من الأمراض المزمنة كالربو ، الكلي والروماتيزم .

وفي أطار المعركة البوطولية التي يخوضها المعتقلين السياسيين الـ20 بسجن سلا، وسط تدهور خطير لوضعهم الصحي الذي بات ينذر بوقوع كارثة انسانية بسبب مضاعفات الاضراب عن الطعام وغياب ارادة جادة الصواب من طرف الدول المغربية في أفق تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة،

وفي وقت تظل عائلات المعتقلين والمنظمات الحقوقية تتابع وبإنشغال شديد خطورة وضعهم الصحي سجلت الحالات التالية اسماؤها :
- الناشط الحقوقي الصحراوي أحمد السباعي عضو الجمعية الصحراوية ASVDH الكاتب العام لرابطة حماية السجناء الصحراويين : يتعرض لإغماءات متكررة ويشكو من أمراض على مستوى المعدة .
- الناشط الحقوقي الصحراوي الشيخ بنكا يتعرض لإغماءات متكررة .
- المعتقل السياسي الصحراوي الديش الداف يتعرض لإغماءات متكررة ويشكو من آلام حادة على مستويات متفرقة من جسمه .
- المعتقل السياسي الصحراوي محمد الأيوبي انتفاخ على مستوى رجله اليمنى ، حيث تم نقله إلى مصحة السجن ، وهو للإشارة مصاب بداء السكري .
- المعتقل السياسي الصحراوي الحسين الزاوي لم يعد يقدر على الحركة ، يتبول ويتقيأ الدم .
- المعتقل السياسي الصحراوي محمد لمين هدي لم يعد يقوى على الحركة وارتفاع في درجة حرارته

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *