-->

المغرب : 35 ألف متظاهر في شوارع الدار البيضاء للمطالبة بإسقاط الملكية

الدار البيضاء ( لاماب ـ المستقلة ـ ) خرج الآلاف من المتظاهرين إلى شوارع الدار البيضاء، صباح يوم الأحد 24 أبريل متحدين هطول الأمطار الغزير، للمطالبة بإسقاط الملكية التي جلبت على المقاربة كل اشكال الفساد.
وقدر المنظمون عدد المتظاهرين الذين ملئوا شوارع الدار البيضاء بشعاراتهم ولافتاتهم الكبيرة التي تطالب بإسقاط رؤوس ورموز الفساد في المغرب، بنحو 35 لف متظاهر عند الساعة الثانية بعد الظهر.
وكانت تنسيقية الدار البيضاء، التابعة لحركة شباب 20 فبراير، قد دعت إلى التظاهر انطلاقا من ساحة النصر بدر عمر الذي تعودت المظاهرات السابقة التي دعت لها التنسيقية الانطلاق منها.
وانطلقت مسيرة24 أبريل لتنسيقية الدار البيضاء على الساعة الحادية صباحا تحت تساقط الأمطار التي التي هطلت بغزارة على المدينة. ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بمحاربة الفساد وإطلاق سراح المعتقلين السياسين واسقاط لجنة المنوني، وإغلاق معتقل تمارة السري.
وحمل متظاهرون شعارات تقول "الشعب يريد إسقاط الفساد"، وحملت لافتات كبيرة صور رموز الفساد وأغلبهم من المقربين من الملك ومن رؤساء ومديري المؤسسات العمومية، ورؤساء بلديات وعمداء مدن من المتهمين بالفساد السياسي.
كما رفعت لافتات ذات مطالب سياسية تقول: "لا رعايا لا قداسة. شعبنا يختار الساسة "، وكذلك" معتقل تمارة يتسد دبا دبا".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *