-->

اتحاد النساء الصحراويات يوجه رسالة للمفوض السامي للاجئين ويعلن تضامنه مع محمد هلاب ووالدته


وجه اتحاد النساء الصحراويات، يوم الخميس، رسالة إلى المفوض السامي للاجئين، أنطونيو غوتيريث، معبرا عن تضامنه مع محمد حسنة في إضرابه عن الطعام من أجل حقه في الإستفادة من برنامج الزيارات العائلية، ومع والدته التي تعاني في صمت في الجهة الأخرى من جدار العار العسكري المغربي

وفيما يلي النص الكامل للرسالة:
------------------------
إلى السيد انتونيو كوتيريس
المفوض السامي لشؤون اللاجئين بمنظمة الامم المتحدة.

السيد كوتيريس
بعد التحية...
إيماناً بالمبادئ السامية لحقوق الإنسان وقدسية إحترامها بالنسبة لنا كمنظمة جماهيرية نسائية تسعى إلى الرقي بالإنسان وخاصة المرأة كنواة اساسية للأسرة ومرجع استقرارها وإطمئنانها. وانطلاقا من مهمتنا السامية بشأن الدفاع عن حقوق النساء جميعا سواء كانت اجتماعية أو اقتصادية أوسياسية أو إنسانية.

فإننا نسجل ببالغ التأثر الوضعية اللا إنسانية والمؤلمة للأم بنينة محمد عبد الله وأسرتها، جراء تلقيها خبر حرمان ابنها محمد حسنة محمد يحظيه من زيارته لعائلته خلال برنامج تبادل الزيارات باشراف منظمة غوث اللاجئين في اطار تعزيز الثقة (CBM) خلال الرحلة المقررة يوم 25 فبراير 2011 الماضي .

كما نعبر عن انشغالنا العميق بالحالة الصحية المتردية لهذا الشاب، الناتجة عن الاضراب المفتوح عن الطعام الذي أتخذه كوسيلة للاحتجاج على منعه من زيارة والديه بمدينة العيون المحتلة، واقصائه من طرف السلطات المغربية تحت مبررات واهية تتنافي ومبادئ حقوق الانسان واحترام الحريات العامة.

وتجدر الاشارة الى ان الابن محمد حسنة محمد يحظيه قد شرع أولاً في إضراب إنذاري يوم 3 مارس ليحسس بوضعه ثم شرع في إضراب مفتوح وذلك إبتداء من يوم 7 مارس والذي مازال مستمرا حتى الآن وهو ما سبب لعائلته وبالأخص لأمه بنينة محمد عبد الله وضعاً نفسياً خطيراً وذلك لبعدها عنه ومنعه من زيارتها.

وعليه فإننا نحن النساء الصحراويات في مخيمات اللاجئين والمناطق المحتلة من وطننا، نناشدكم للتدخل في هذه الحالة الإنسانية المزرية ومطالبة السلطات المغربية بتحمل مسؤوليتها إزاء هذه الاشكالية، والسماح له بزيارة والديه وذويه، كحق إنساني يكفله له القانون وتحميه الهيئات الدولية التي تمثلونها.
نتمنى لكم التوفيق في مهامكم الإنسانية النبيلة

بئر لحلو في 31 مارس 2011

السيدة: فاطمة المهدي
الامينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *