-->

منظمات دولية تطالب المنتظم الدولي 'بالسعي' من أجل إزالة جدار عنصري في الصحراء الغربية

 

 









الصحراء الغربية (لاماب المستقلة ) طالبت اليوم الخميس منظمات دولية من المنتظم الدولي "بالسعي" من اجل إزالة جدار العار المغربي الذي يقسم التراب الصحراوي إلى نصفين،خلال مظاهرة نظمت على هامش فعاليات المؤتمر السادس لاتحاد النساء و دعا المتظاهرون، الدولة المغربية إلى إنهاء الاحتلال، الذي يعاني الشعب الصحراوي ويلاته منذ أزيد من 35 سنة ،مذكرينه بالقوانين الدولية التي تؤكد على "ضرورة " احترام حقوق الإنسان ،و واصفين جدار العار ب "وصمة عار" على الدولة المغربية .
من جهته، أكد السيد دافيد سيرو، أحد المنظمين لتظاهرة الألف، أن زرع 35 علم من أعلام الجمهورية الصحراوية ،هو "تمثيل" لجدار العزة والكرامة الذي يقيمه الصحراويون منذ أزيد من 35 سنة .
ونددت الوفود، المشاركة في تظاهرة "الألف " التي يشارك المنبر النسائي الدولي لإزالة جدار العار في إقامتها سنويا،بالبعد اللا إنساني للجدار المغربي الذي يتسبب بسقوط ضحايا أبرياء سنويا،والذي يحتوي أكثر من 10 ملايين لغم من مختلف الأنواع.
تجدر الإشارة، إلى مشاركة أزيد من 30 جنسية ،ممثلة في وزراء وبرلمانيين وشخصيات رفيعة المستوى ،قدمت لحضور فعاليات المؤتمر السادس لاتحاد النساء الصحراويات، في الفترة بين 19 الى 24 من الشهر الجاري ، والذي ستنطلق أشغاله غدا الجمعة بمدرسة ال 27 فبرير الوطنية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *