-->

موقف الجزائر "ثابت" إزاء حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير



الجزائر
( لاماب ـ المستقلة ـ)
جدد رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة والأخوة "الجزائرية ، الصحراوية" السيد ،الطيب الهواري، أمس الخميس بالجزائر العاصمة موقف الجزائر "الثابت" إزاء الكفاح العادل للشعب الصحراوي من أجل تقرير المصير عبر "استقتاء" "حر" و "نزيه" وفق قرارات الشرعية الدولية ، حسب بيان صادر عن المجلس الشعبي الوطني الجزائري.

و أكد السيد ،الطيب الهواري،عقب استقباله لوفد صحراوي يضم مدافعين عن حقوق الإنسان من داخل الأراضي المحتلة بمقر المجلس و بحضور السفير الصحراوي بالجزائر السيد ،إبراهيم غالي ، على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير عن طريق استفتاء حر تحت إشراف الأمم المتحدة ،كما أكد على حق الشعب الصحراوي في طلب الحماية من المجتمع الدولي في الأراضي المحتلة.

و أبرز ذات المصدر أن حجم المعاناة و انتهاكات حقوق الإنسان بالصحراء الغربية قد ارتفع خاصة بعد اندلاع انتفاضة الاستقلال و التي واجهتها أجهزة القمع المغربية بوحشية داست على قيم حقوق الإنسان ، كما دونته العديد من منظمات حقوق الإنسان الدولية.

و قال مدافعو حقوق الإنسان الصحراويون أن هذا الوضع الذي يعيشه شعب تحت الاحتلال ، يفترض أن يدفع بمنظمة الأمم المتحدة و تحديدا مجلس الأمن لأن يعمل على توسيع صلاحيات بعثة الأمم المتحدة من أجل تنظيم استفتاء بالصحراء الغربية (مينرسو) ليشمل حماية حقوق الإنسان، من خلال آلية تسمح بذلك.

و حسب ذات البيان فقد شدد المدافعون الصحراويون عن حقوق الإنسان "على أن طلب توسيع صلاحيات بعثة "المينورسو" سيظل قائما و مدعوما من كثير من الدول والمنظمات الحقوقية ، على الرغم من تغاضى مجلس الأمن عنه في تصويته الأربعاء الماضي"

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *