الثلاثاء، 19 أبريل، 2011

مشاركة دولية و وطنية متميزة في المؤتمر السادس لاتحاد النساء



مدرسة 27 فبراير(مخيمات اللاجئين)
( لاماب ـ المستقلة ـ )
كشفت اليوم الثلاثاء، الأمينة العامة الاتحاد النساء الصحراويات السيدة فاطمة المهدي، عن مشاركة متميزة لوفود دولية ووطنية في المؤتمر السادس لاتحاد النساء الصحراويات.
و أوضحت فاطمة المهدي خلال ندوة صحفية، أن المؤتمر سيكون منبرا للتضامن الدولي مع النساء الصحراويات، و فرصة لتبادل التجربة النسوية، في عديد المجالات الفكرية والثقافية والعلمية وغيرها،مع نظيراتها من الدول الشقيقة.
من جهة أخري ،نددت الأمينة العامة، بالممارسات اللا إنسانية التي تطال النساء الصحراويات، في المناطق المحتلة من قبل السلطات المغربية،مؤكدة أن حوالي 35 يالمائة منهن يتعرضن للاختطاف سنويا.
و اعتبرت فاطمة المهدي، ان مشاركة الوفد القادم من المناطق المحتلة ، "دليل" على عزم النساء الصحراويات على استكمال للمسيرة النضالية .
وكشفت المسئولة الصحراوية،عن تنظيم وقفة أمام جدار الذل والعار ،التي تعرف ب " مسافة الالف متر"و التي تنظم سنويا من قبل المنبر الدولي النسائي الإزالة جدار العار.
و أشارت الأمينة العامة، إلى مشاركة وفود دولية منها الجرائر ممثلة في الأمينة العامة لاتحاد النساء ،ورئيسة اتحاد نساء جنوب إفريقيا وممثلين عن اتحادات نسوية ونقابات من أسبانيا وفرنسا والبرتغال وألمانيا و موريتانيا ومالي وناميبيا والمكسيك وكوبا وفنزويلا وغيرها على غرار منظمات نسوية مساندة للشعب الصحراوي ،كمنظمة المسيرة الدولية للمراة والمنبر الدولي النسائي لإزالة جدار العارالمغربي.
للإشارة ينطلق المؤتمر السادس للنساء الصحراويات في 22 ابريل الجار، بمدرسة 27 فبراير الوطنية حيث تتخلله ورشات ثقافية وفكرية وعلمية ورياضية وكذا ورشة لتعليم الكبار والأعمال التطوعية و حقوق الإنسان

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال اسبوع

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More