-->

جمعية لأصدقاء شعب الصحراء الغربية بامريكا تعقد مؤتمرها السنوي الثاني وتوكد على ضرورة دعم نضال الصحراويين

سينسيناتي الأمريكية ( لامباب ـ المستقلةـ )عقدت جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي بالولايات المتحدة الأمريكية جمعها العام السنوي الثاني يوم الأحد بمدينة سنسناتي بالولايات المتحدة الأمريكية بحضور مواطنين ونشطاء موريتانيين وصحراويين.
وافتتح الجمع بكلمة لرئيس الجمعية، السيد لمانه ولد عالي، شكر فيها الحضور مشيرا إلى ضرورة دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ومختتما كلمته بإعلان استقالة مكتبه لفتح المجال أمام انطلاق أشغال الجمعية العامة.
مباشرة بعد ذلك توصل الجمع بمداخلة عبر الإنترنت لأحد المناضلين الصحراويين من الأراضي المحتلة شكر فيها الحضور مبرزا دور الجمعية في تخفيف الضغط على المواطنين الصحراويين في الأراضي المحتلة من خلال نضالها السلمي ضد الإحتلال.
وتدخل بعد ذلك المناضل الصحراوي المقيم في موريتانيا، يحيى أحمدو، والذي شكر الحضور وأبرز الدور "المهم للجمعية في النضال لدعم القضية الصحراوية" بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا، مذكرا بأواصر "القربى التي تربط الشعبين الشقيقين ومشيرا إلى أن قيام دولة صحراوية مستقلة يخدم الأمن القومي الموريتاني على اعتبار أن كلا البلدين يشكل حاضنا وامتدادا طبيعيا للآخر".
تلى ذلك استعراض لفيلم وثائقي يستعرض مختلف محطات نضال الشعب الصحراوي ثم بعد ذلك تدخلت كل من السالكة بركة (نائبة رئيس الجمعية) والنجاة لبات (عضو مؤسس) حيث شكرتا الشعب الموريتاني على دعمه اللامحدود لنضال شعبهما لنيل حقوقه المشروعة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *