-->

تعيين قائد جديد لبعثة المينورسو بالصحراء الغربية


نيويورك ـ وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ـ عين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون  الأربعاء: 27 يوليوز 2011 الجنرال دو بريغاد عبد الحفيظ من دولة بنغلاديش على رأس بعثة "المينورسو" في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية .
وأعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتين نيزركي خلال لقاء صحفي بمقر المنتظم الأممي  أن بان كي مون "عين الجنرال دو بريغاد عبد الحفيظ (بنغلاديش) في منصب قائد بعثة المينورسو ".
ويخلف الجنرال عبد الحفيظ ، الذي شغل ما بين 2004 و2005 منصب القائد المساعد لعملية الأمم المتحدة في الكوت ديفوار، الجنرال دو بريغاد زهاو جنغ مين ( الصين) ، الذي انتهت مهامه يوم 10 أبريل الماضي.
وكان الجنرال دو بريغاد عبد الحفيظ يعمل في الجيش البنغالي برتبة جنرال دو ديفيزيون ، قبل أن تسند إليه هذه المهمة الجديدة .


كما تولى مهمة رئيس التنسيق لبعثة الأمم المتحدة في الكوت ديفوار ما بين 2003 و 2004. وشارك ما بين 1993 و1994 في عمليات انتشار القوات البنغالية في الصومال والموزمبيق ورواندا والبوسنة وهايتي.
كما كان الجنرال دو بريغاد عبد الحفيظ سنة 1991 ضمن بعثة المراقبة الأممية بالعراق والكويت قبل تعيينه رئيسا لمكتب التنسيق العسكري في زغرب في يناير 1992.
وقد بدأ الجنرال عبد الحفيظ مساره المهني سنة 1977 من خلال انخراطه كضابط في الجيش بعد تخرجه من الجامعة الوطنية لبنغلاديش.
وللتذكير فإن بعثة الامم المتحدة الى الصحراء الغربية وصلت الى المنطقة بموجب قرار وقف اطلاق النار عقبته مفاوضات مباشرة بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية هما الجبهة الشعبية للتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب والمملكة المغربية التي احتلت الاقليم بعد خروج الاستعمار الاسباني .
وتتهم بعثة المينورسو بالتقاضي عن مراقبة حقوق الانسان والانتهاكات المغربية الجسيمة في حق الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية .


نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *