-->

سلطات الإحتلال المغربية تختطف 8 مواطنين من الصحراء الغربية كانوا يودون الاحتجاج أمام مقر المينورسو بعد مسيرة سلمية

الصحراء الغربية ـ وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ـ أفاد تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان في بيان له  أن سلطات الإحتلال المغربية أوقفت يوم الأحد مسيرة سلمية لمواطنين من الصحراء الغربية المحتلة كانوا يودون الاحتجاج أمام مقر بعثة الأمم المتحدة المينورسو لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية بمنطقة المحبس بالقرب من الجدار العسكري حيث تتواجد قوات من الجيش والدرك والقوات المساعدة المغربية.

وجاء توقيف كل من عالي الريتاني ومحمد لمين أبا حازم وحسن الديه وعبد الدايم المختار وخالد شكراد والحسين أنشاد وأعزي عزيز بعد قيامهم بمسيرة عبر الأقدام انطلقت منذ 21 يونيو 2011 من مدينة أسا المغرب مرورا بمدينة الزاك قبل أن يتعرضوا للاعتقال من قبل عناصر من الجيش والدرك الحربي ببئر 18 القريب من منطقة المحبس.

وفي موضوع ذي صلة قامت عناصر من الدرك المغربية باعتقال المواطن الصحراوي رشيد لاساوي بمدينة آسا بمبرر تواجده مع المجموعة المعتقلة منذ قيامهم بوقفات احتجاجية سلمية بالمدينة المذكورة.

وحسب إفادة عائلات جميع هؤلاء المعتقلين الصحراويين أنهم فوجئوا بشن السلطات المغربية لحملة اعتقالات ضد أبنائهم، وأنهم إلى حدود الساعة لا يعرفون مصيرهم ولا مكان اعتقالهم أو طبيعة التهم والجهات المسؤولة عن استنطاقهم.

وتجدر الإشارة أخيرا إلى أن هؤلاء المواطنين الصحراويين الذين تعرضوا للاعتقال كانوا قد شرعوا منذ 14 يونيو 2011 في وقفات احتجاجية سلمية بمدينة أسا على خلفية طردهم تعسفا من عملهم بالمؤسسة العسكرية المغربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *