-->

هنية يستقبل وفد رفيع المستوي من حركة فتح بقيادة روحي فتوح ممثل الرئيس عباس

غزة - وكالة المغرب العربي للانباء  - عماد عمر - استقبل رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية وفداً رفيع المستوى من حركة فتح برئاسة روحي فتوح الممثل الشخصي للرئيس أبو مازن، وعضوية كل من دياب اللوح والنائب أشرف جمعة، بحضور كل من مستشار هنية م. عيسى النشار، ووزير الخارجية والتخطيط في الحكومة المقالة د. محمد عوض، وجمال ابو هاشم ممثلاً عن حركة حماس، والناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو.

وأكد الطرفان خلال اللقاء أن المصالحة خيار إستراتيجي لكل منهما وأنها لم تفشل، وبحثا محاولات تذليل العقبات أمامها.

وتم خلال اللقاء تبادل مجموعة من الأفكار لتحريك الجمود في المصالحة حيث سيتم بحثها لدى قيادة الطرفين.

وجرى الاتفاق على تواصل اللقاءات القيادية بين فتح وحماس قريبا لمتابعة ما تم طرحه خلال هذه الجلسة مع الإشارة إلى أن أجواء إيجابية سادت اللقاء بين الطرفين.

وأكد رئيس الوزراء المقال خلال اللقاء أنه تم تحقيق المصالحة بإرادة فلسطينية ولكن الآن يجب البحث في التطبيق على الأرض.

بدوره قال جمال أبو هاشم القيادي في حركة حماس خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب الاجتماع إن هذا اللقاء طبيعي ومتواصل ومستمر على طريق انجاز المصالحة ونتوقع أن تستمر اللقاءات حتى تحقيق خطوات عملية يسعد بها الشعب الفلسطيني.

وأكد أبو هاشم أن المصالحة لن تفشل، متمنيا أن تستمر اللقاءات وتكون لها انعكاسات عملية وملموسة ، مؤكدا طرح أفكار طيبة ولائقة بالشعب الفلسطيني لانجاز ملف المصالحة.

وقال سيتم تدارس هذه الأفكار في مؤسسات الحركتين .

من جهته قال روحي فتوح:" أننا تبادلنا مجموعة من الأفكار، مؤكدا أن المصالحة خيار استراتيجي ولا تراجع عنه، مضيفان نحاول أن نذلل كل العقبات التي اعترضت تشكيل الحكومة" .

وقال فتوح قريبا سيتم انجاز كل بنود المصالحة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *