-->

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تستنكر الاعتداء على وكالة معا بغزة

غزة - وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة - عماد عمر :

 شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية عدة غارات على اهداف في قطاع غزة  فيما قال الجيش الاسرائيلي ان 3 صواريخ اطلقت فجرا من القطاع باتجاة المستوطنات الاسرائيلية

ونقلت المصادر ان قصفا اسرائيليا استهدف معملا دون وقوع اصابات .

 واعلن جيش الاحتلال ان ثلاثة صواريخ اطلقت من قطاع غزة في وقت متأخر من ليلة امس السبت، سقط 2 منها في منطقة مفتوحة قرب شاطئ مدينة عسقلان جنوب اسرائيل والثالث سقط في القطاع.

وفي سياق منفصل استنكرت نقابة الصحفيين في غزة الاعتداء على مقر شبكة معا الاخبارية في  قطاع غزة، في ساعات الفجر الاولى، مؤكدة ان هذا الاعتداء يندرج ضمن سياسة  تكميم الافواه ومحاولة التضييق على عمل المؤسسات الاعلامية.

و طالبت نقابة الصحفيين بالتحقيق وكشف ملابسات الحادث الذي لا يعد الاول من نوعه بالاعتداء على مقر شبكة معا في قطاع غزة.
واعتبرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين محاولة إحراق مكتب معا محاولة يائسة من قبل بعض المتأزمين الذين ساءهم النجاحات التي حققتها وكالة معا في أدائها الإعلامي ،  والذي شكل علامة فارقة في الإعلام الفلسطيني المستقل.
ودعت نقابة الصحفيين إلى الكشف عن المجرمين الذين حاولوا الاعتداء على الوكالة ، واتخاذ مواقف حازمة من كافة منظمات المجتمع المدني ، وقوى شعبنا الفلسطيني لحماية الصحفيين والمؤسسات الإعلامية ، وضمان حرية الرأي والتعبير للصحفيين في تأدية رسالتهم الإنسانية ، وحرية الوصول إلى المعلومات.
فقد اقدم مجهولون فجر اليوم الاحد على محاولة احراق مكتب شبكة معا بغزة من  خلال سكب مادة حارقة على البوابة الرئيسية للمقر الواقع في شارع الوحدة  بالمدينة.

وكان العاملون في مكتب معا قد تلقوا  اتصالا من بعض شهود عيان عن اثار حريق علي البوابة التي غطيت بالدخان الاسود.

واكد  العاملون وجود اثار لمحاولة حرق المكتب لكن النيران لم تصل الا للباب  الرئيسي قبل ان تطفيء تلقائيا وقد عثر العاملون على زجاجة محترقة يبدو ان  المادة الحارقة كانت بداخلها.

من جهتها دانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بشدة محاولة إحراق مكتب شبكة معا الإخبارية بغزة، و قالت إن ذلك الإعتداء الآثم يأتي في سياق حالة الفلتان الأمني و محاولة تكميم الأفواه و انتهاك صارخ لحرية التعبير عن الرأي، وطالبت الجبهة بسرعة الكشف عن الجناة و تقديمهم للقضاء الفلسطيني.

و أشاد أنور جمعة الناطق الإعلامي للجبهة في قطاع غزة في تصريح صحفي صباح اليوم بالدور الوطني المتميز الذي تقوم به شبكة معا الإخبارية في فضح و كشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي و نقل معاناة الشعب الفلسطيني بالكلمة المعبرة و الصورة الصادقة إلى شتى شعوب العالم.

و أعلنت الجبهة عن تضامنها الكامل مع كافة الإعلاميين و الصحفيين العاملين في مكتب و كالة معا بغزة, و دعت الجبهة إلى توحيد الجهود و الإلتزام بالقانون الفلسطيني و نبذ كل الممارسات السلبية التي تتنافى مع قيم و تقاليد شعبنا .

ادان المكتب الاعلامي للحكومة المقالة  بغزة محاولة الاعتداء على مكتب وكالة معا ووصف ما جري بالجريمة .

وقال المكتب في تصريح صحفي ان المكتب الاعلامي يؤكد تضامنه مع الوكالة ويدعو الشرطة لكشف الجناة بسرعة.

استنكر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية محاولة الاعتداء على مكاتب وكالة معا في قطاع غزة.

واعتبر البرغوثي محاولة الاعتداء بانها مساس بحرية الصحافة داعيا الجهات المختصة في غزة الى ملاحقة المعتدين ومحاسبتهم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *