-->

الاحتلال المغربي يتدخل بعنف ضد موطنين عزل من الصحراء الغربية بالعاصمة المحتلة العيون

الصحراء الغربية ـ وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ـ أصيب مواطنون من الصحراء الغربية المحتلة بجروح خلال تدخل عنيف لقوات الاحتلال المغربي ضد مظاهرات نظمت مساء الخميس بعدد من أحياء وشوارع مدينة العيون المحتلة. 
وكانت سلطات الاحتلال قد أشرفت على تنظيم مسيرات شارك فيها مئات المستوطنين المغاربة القاطنين بالمدينة ، رددوا خلالها شعارات مؤيدة للدستور المغربي وأخرى ذات طابع عنصري قبل أن يقوم هؤلاء برشق منازل مواطنين صحراويين.
وبعد تلك المواجهات احتشد عشرات المواطنين الصحراويين في مظاهرة بحي معطى الله وشارعي مزوار والسمارة ، للتنديد بتورط سلطات الاحتلال في دعم المستوطنين ، لكن قوات الاحتلال تصدت لهم بالقوة ما أسفر عن إصابة العديد منهم بجروح ، وقد نقل شاهد عيان أن سيارة تابعة للقوات المساعدة كانت تسير بسرعة فائقة ودهست الطفل الصحراوي الداودي إبراهيم ما أسفر عن إصابته بكسور في ركبتيه ومن المنتظر أن تجرى له عملية جراحية خلال الساعات القادمة كما أصيب المواطنون الصحراويون زيبور حمادي بكسر هو الآخر ، جوهر بوكرفا عالي بكنا وأصيبت السيدة تكبر لعتيق وشقيقيها حمة لمين " معاق" وحميد في تلك المواجهات.
وبشارع اسكيكيمة اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة بوتنكيزة واعتدت على ابنيها الغيث ولحبيب كما اقتحمت منزل عائلة أهل زغمان وقامت بالاعتداء على ابنها محمد.
في سياق آخر ، يواصل معتقلان سياسيان صحراويان إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الأربعين على التوالي ، ودخلت والدتا المعتقلين بشري بن طالب والشيخ أميدان اعتصاما لمدة اثني عشر ساعة مساء الجمعة أمام سجن آيت ملول جنوب أغادير احتجاجا على تجاهل سلطات السجن المذكور لمطالب ابنيهما المشروعة موجهتين نداء عاجلا إلى كل المنظمات الحقوقية الدولية التدخل لدى سلطات المغربية لتلبية مطالب المعتقلين

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *