-->

مسيرات بعدة مدن مغربية رافضة لنتائج الاستفتاء

المغرب - لاماب السمتقلة - طالبت حركة 20 فيراير بمزيد من الإصلاحات السياسية، في مظاهرات نظمتها بعدد من المدن المغربية أمس الأحد احتجاجا على ما وصفتها بخروقات شابت الاستفتاء على الدستور الذي جرى الجمعة الماضي.
وقال الناشط في الحركة نجيب شوقي إن السلطات لم تحترم المعايير في تنظيم هذا الاستفتاء الذي شابته العديد من الخروقات بشهادة من حقوقيين وبأدلة وثقتها مقاطع مصورة منشورة في شبكة الإنترنت.
وأكد في اتصال مع الجزيرة أن التعديلات الدستورية الأخيرة جاءت بعد سلسلة من الاحتجاجات، ولذلك سيعتمد على نفس الطريقة لتحقيق كل مطالب الحركة المتمثلة أساسا في فصل السلطات ومنح السلطة للشعب ومحاربة الفساد وإطلاق المعتقلين السياسيين.
وأوضح شوقي أن الحركة مستعدة للتفاعل إيجابيا مع أي مبادرة تقوم بها السلطات لإثبات حسن نيتها في المضي قدما في تجسيد الإصلاحات.
من جهته قال الناشط عمر راضي إن الدستور الجديد لن يغير الكثير في المغرب، مشيرا إلى أن التغيير يكون بنظام حكم جديد ونمط تسيير جديد للاقتصاد.
وتوقع راضي في حديثه لفرانس براس أن يلتحق بهم العديد من المغاربة لمواصلة الضغط عبر المسيرات من أجل إقرار مزيد من الإصلاحات.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *