-->

النرويج تؤكد ان منفذ الهجومين نرويجي الجنسية

النرويج ـ وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ـ ارتفع عدد ضحايا الهجومان اللذان وقعا في العاصمة النرويجية أوسلو  إلى 91 شخصا ثمانون منهم على الأقل سقطوا في معسكر جزيرة أوتويا والباقي في تفجير المجمع الحكومي في قلب أوسلو.
 
يشار إلى أن مصادر الشرطة النرويجية ذكرت في وقت سابق اليوم السبت أن عدد القتلى وصل إلى 87 شخصا سبعة منهم في تفجير المجمع الحكومي في ظل غياب سجل دقيق لعدد المصابين سواء في المعسكر الصيفي أو في التفجير الذي وقع بالقرب من رئاسة الوزراء.
ومن جهة اخرى
رفض رئيس الوزراء النرويجي التكهن بدوافع الهجومين  رغم تأكيدات رسمية أن منفذ الهجومين نرويجي ينتمي إلى اليمين المتطرف وسط أنباء متضاربة بشأن العدد الفعلي للقتلى والمصابين.
 
ففي مؤتمر صحفي عقد في العاصمة النرويجية أوسلو اليوم السبت، نأى رئيس الوزراء النرويجي ينس شتولتنبرغ بنفسه عن الخوض بأسباب ودوافع الهجومين اللذين وقعا قرب مقر رئاسة الوزراء وفي جزيرة أوتويا.
 
ورغم وصفه ما جرى في جزيرة أوتويا بالمأساة الوطنية الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية، قال شتولتنبرغ أن النرويج -ومقارنة مع بلاد أخرى- ليست لديها مشكلات كبيرة مع من أسماهم بالمتطرفين اليمينيين، مشيرا إلى أن السلطات الأمنية المختصة على علم بوجود بعض هذه المجموعات وسبق أن لاحقت عددا منها.
 
واكتفى بالقول إنه لا يمكن التكهن بدوافع وأسباب الحادثين حتى تتكشف الأمور حسب مجريات التحقيق.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *