-->

الحكومة الصحراوية تعرب عن ارتياحها لنفي المجلس الإنتقالي الليبي اعتقال مرتزقة صحراويين.

الصحراء الغربية ـ ( وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ) ـ أعربت جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، المعروفة إختصارا ب " بوليساريو" في بيان لها اليوم، عن ارتياحها العميق للتصريح الأخير الذي أدلى به رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي، مصطفى عبد الجليل خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء في بنغازي، والذي فند من خلاله أي تواجد لعناصر من جبهة البوليساريو في ليبيا أو دعمها للقذافي كما حاول نظام الرباط الترويج له عبر وكالة أنبائه ووسائل إعلامه، وجاء هذا التصريح ردا على سؤال صحفي حول الإتهامات التي روجتها وسائل الإعلام المغربية خلال الأيام الأخيرة حول الاعتقال المزعوم من طرف المجلس لـ 556 عضوا من الجبهة.
وقال بيان صادر عن وزارة الإعلام الصحراوية اليوم الجمعة " إن تصريح رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي يعبر عن درجة عالية من المسؤولية والحكمة من شأنها تعزيز روابط الأخوة والصداقة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين الصحراوي والليبي" .
واعتبر البيان نفي عبد الجليل "ينم عن الحرص الصادق على المصلحة العليا للشعبيين ولجميع شعوب المنطقة وعن رفض كل المحاولات اليائسة لأولئك الذين يصطادون في المياه العكرة ويهدفون باستمرار إلى زرع السموم والخلافات والشقاقات لخدمة أهدافهم المنافية لحقوق الشعوب وإرادتها في الحرية والكرامة والديمقراطية والسلم" .
وكانت جبهة البوليساريو وحكومتها نفيا "بشكل قطعي" ما نشرته وكالة الأنباء المغربية في 25 آب/أغسطس الماضي حول اعتقال الثوار الليبيين لنحو 556 مرتزقا ينتمون إلى البوليساريو كانوا يحاربون إلى جانب قوات العقيد معمر القذافي.
ووصفت الجبهة هذه الاتهامات "بالافتراء الكذب الذي يهدف للمساس بمصداقية قضية الشعب الصحراوي وكفاحه من أجل التحرر وتقرير المصير".

ودعت الجبهة إلى إنشاء لجنة تحقيق مستقلة للكشف أمام الرأي العام كل الحقيقة بخصوص هذه القضية "الخطيرة".

وفيما يلي النص الكامل للبيان :

وزارة الاعــــلام

بـــــيــان :

استقبلت الحكومة الصحراوية وجبهة البوليساريو بكل ارتياح وايجابية تصريح السيد مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي بتاريخ 29 غشت 2011، والذي كذب فيه بشكل قاطع ما نشرته الحكومة المغربية في وكالتها الرسمية من اكاذيب وتلفيقات حول تواجد مزعوم للمقاتلين الصحراويين الى جانب القذافي في حربه ضد الثوار الليبيين .
ان الحكومة الصحراوية وجبهة البوليساريو تعتبران ان تصريح رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي يعبر عن درجة عالية من المسؤولية والحكمة من شأنها تعزيز روابط الاخوة والصداقة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين الصحراوي والليبي، كما انه ينم عن الحرص الصادق على المصلحة العليا للشعبين ولجميع شعوب المنطقة، وعن رفض كل المحاولات اليائسة لاولئك الذين يصطادون في المياه العكرة ويهدفون باستمرار الى زرع السموم والخلافات والشقاقات لخدمة اهدافهم المنافية لحقوق الشعوب وارادتها في الحرية والكرامة والديمقراطية والسلم.
حرر ببئر لحلو يوم الخميس 02 سبتنبر 2011.
على الرابط التالي تجدون شهادة السيد المحترم عبد الجليل التي يفند من خلالها اية علاقة للبوليساريو بالقذافي ومرتزقته.
http://www.youtube.com/watch?v=9jcGsn5w3qs&feature=player_embedded

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *