-->

الشارع المصري يطرد بعثة اسرائل لدى القاهرة

القاهرة، مصر (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)-- خرج الشارع المصري الغاضب على خلفية سقوط جنود مصريين على يد قوات الاحتلال الاسرائلي لينتفض ضد بعثة السفارة الإسرائيلية لدى مصر باقتحام مقرها في القاهرة، في عملية أسفرت عن إصابة نحو 837 شخصاً بجراح واعتقال 19 من المتظاهرين، أعلنت على إثرها السلطات المصرية حالة الاستنفار فيما سيعقد مجلس الوزراء جلسة طارئة لمناقشة التطورات.
ونقلت وسائل إعلام ان السفير الاسرائلي يستحاق ليفانون فر الى اسرائل برفقة العشرات من أعضاء البعثة الدبلوماسية في مصر
وصرح الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء، محمد حجازي، أن رئيس الحكومة، عصام شرف، دعا لانعقاد مجموعة الأزمة الوزارية لبحث آخر المستجدات على خلفية أحداث العنف الأخيرة التي استهدفت السفارة الإسرائيلية ومديرية أمن الجيزة.
وأعلنت وزارة الداخلية رفع درجة الاستعدادات الأمنية، وإلغاء عطل كافة قوات الأمن في أعقاب الأحداث.
واستخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع كما أطلقت طلقات نارية تحذيرية في الهواء خارج السفارة، فيما قام المحتجون بإضرام النار في سيارة للشرطة أمام مقر مديرية أمن الجيزة المجاورة.
ويشار إلى أن السلطات المصرية كانت قد قامت ببناء الجدار الخرساني أمام السفارة الإسرائيلية بارتفاع حوالي مترين ونصف المتر، إثر مظاهرات مطالبة بطرد السفير الإسرائيلي، في أعقاب مقتل خمسة من الجنود المصريين برصاص القوات الإسرائيلية في سيناء في أغسطس/ آب الماضي.
ومن جانبها قالت إسرائيل، وعلى لسان الناطق باسم وزارة الخارجية، يغال بالمور، إن قرابة 3 آلاف متظاهر نجحوا في هدم الجدار المحيط بمبنى السفارة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *