-->

بعد دخوله البرلمان مخموراً البرلمان المغربي يتحول الى مسرحا للسكاري

المغرب (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ) - تحولت قاعة البرلمان المغربي الى مسرحا للسكارى بعدما أثار نائب في البرلمان المغربي ضجة كبيرة داخل قاعة البرلمان خلال جلسة استثنائية وهو في حالة سكر واضح.
وكان النائب ادريس البقالي والحزب الذي ينتمي اليه قد واجها انتقادات واسعة بعد دخوله الى مقر البرلمان مخمورا، حيث اعتبر برلمانيون الامر «مساسا بحرمة المؤسسة البرلمانية، وعدم احترام للقانون الداخلي المطبق بها».
وفوجئ نواب البرلمان المغربي يوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 بدخول البقالي وهو مخمور، حيث ظل يترنح بين كراسي البرلمان حتى تدخل بعض البرلمانيين وجلبوه الى خارج القاعة.
كما طلب عدد من النواب من المصورين والصحافيين الحاضرين عدم التقاط صور للبرلماني المخمور، الذي فضل الجلوس على «المنضدة» بدلاً من المقعد المخصص، وقام باللعب بهاتفه النقال (الصورة).
أزعج هذا المنظر ممثلي حزب التجمع الوطني للاحرار، وقد سارع بعض الموظفين الى سحبه الى خارج القاعة، تجنبا لإخراجه بالقوة، نظرا لحساسية الجلسة التي كانت مخصصة للمصادقة على قوانين الانتخابات المقبلة.
وهذه الصورة تعكس مدى الانحطاط الذي وصلت الى المملكة في ظل الملكية المطلقة والبرلمان الشكلي الذي يتخذ قراراته احيانا وهو في حالة سكر .
وياتي الحادث تزامنا مع تصعيد الحركة الاجتماعية لتحركاتها الرامية الى الاطاحة بالملكية وابناء نظام ديمقراطي يكلف للمغاربة حقوقهم الضائعة ، وينتشلهم من البؤس والحرمان .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *