-->

وثائق جديدة لويكيليكس تكشف " الفساد في عهد محمد السادس بالمغرب بات مؤسسا ومدعوما"

  الرباط (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ) – فضحت وثائق سرية مسربة  نشرها موقع ويكيليكس ، تفشى  الفساد الإقتصادي والحكومي في المغرب، حيث أكدت السفارة الأمريكية بالرباط في بعض برقياتها أن الفساد الحكومي في عهد محمد السادس قد "تضاعف" بما لا يوصف عما كان عليه الأمر في عهد سلفه، الحسن الثاني، لحد ان إحدى البرقيات قالت أن الفساد بات "مؤسسا ومدعوما ."

  ونشر موقع "ويكيليكس" آلاف البرقيات الدبلوماسية الأمريكية الجديدة، التي لم تنشر من قبل، وبعضها لا تزال سرية، منها حوالي ألف وثيقة من السفاراة الأمريكية بالرباط حول الأوضاع في المغرب.

ويبدو ان البرقيات التي تم نشرها هي جزء من أكثر من 250 الف وثيقة من أرشيف وزارة الخارجية الامريكية تم تسريبها الى "ويكيليكس". وبدأت "ويكيليكس" في نشر البرقيات منذ نهاية العام الماضي حيث تعرض رائد الفكرة، الأسترالي جوليان اسانج، مؤسس موقع "ويكيليكس" لمضايقات قانونية كثيرة من قبل الإدراة الأمريكية وعدد من الحكومات الغربية.

وبانقضاء نهار الخميس الماضي، افاد موقع "ويكيليكس" انه نشر 97115 من اصل 251287 برقية حصل عليها. ولم يحدد الدوافع وراء نشر هذه الكمية من البرقيات مرة واحدة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *