-->

البوليساريو: ما نشر من اعتداء جنود صحراويين على افراد المينورسو لا اساس له


بئر لحلو - وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة - نفت جبهة البوليساريو بشدة ما نشرته صحيفة المساء المغربية من تعرض عناصر من بعثة المينورسو لاعتداء من قبل جنود صحراويين، واصفة تلك الادعاءات بالعارية عن الصحة.

و جاء في بيان لوزارة الاعلام بالجمهورية الصحراوية امس الخميس ان ما نشرته صحيفة القدس العربي نقلا عن صحيفة المساء المغربية من "تعرض أفراد من بعثة المينورسو لمراقبة وقف إطلاق النار بمنطقة بئر لحلو، الصحراء الغربية، لهجوم من طرف وحدات من الجيش الصحراوي" لا أساس لها.

واكد البيان ان العلاقات الميدانية بين الجيش الصحراوي ووحدات المراقبين الأممين لحفظ السلام علاقات جيدة يطبعها التعاون والاحترام المتبادل, معبرا عن الدهشة للتخبط الذي وقعت فيه الصحيفة المغربية و نسبها تصريحات مزيفة لقائد المينورسو الجنرال عبد الحميد و كذا قادة عسكريين صحراويين.

و ندد البيان بهذه التلفيقات والأكاذيب و التي تعودت عليها الصحافة المغربية بهدف تشويه صورة الكفاح العادل للشعب الصحراوي.

و كانت صحيفة المساء المغربية قد نشرت خبرا مفاده بان جنودا من الناحية العسكرية الخامسة بالجيش الصحراوي قد اعتدوا على عناصر من بعثة الامم المتحدة لتنظيم الاستفتاء بالصحراء المغربية المعروفة اختصارا ب"المينورسو" و ذلك بمنطقة بئر لحلو المحررة.

و لم ينشر الموقع الالكتروني لبعثة المينورسو اي شي بخصوص تلك الادعاءات على عكس ما روجت له الصحيفة المغربية.

و يعتبر هذا الاتهام حلقة جديدة من مسلسل اباطيل تنشرها الصحافة المغربية بهدف اعطاء صورة مغلوطة عن كفاح الشعب الصحراوي و التي كان اخرها ادعاءها وجود جنود صحراويين في صفوف كتائب القذافي و هو ما نفاه مؤخرا المجلس الانتقالي الليبي على لسان رئيسه المستشار مصطفى عبد الجليل

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *