-->

وفد حقوقي دولي يقوم بزيارة إلى مدينة بوجدور المحتلة ويقف على معاناة سكانها

بوجدور ( وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ) شهدت مدينة بوجدور المحتلة زيارة وفد من المراقبين الدوليين وذلك في إطار زيارة ميدانية للمدن المحتلة من الصحراء الغربية , لمعاينة الواقع الحقيقي الذي يعيشه الصحراويون والوقوف على ما يتعرضون له من انتهاكات صارخة لحقوقهم وحرياتهم.
ونظم الوفد لقاءات مع بعض النشطاء الحقوقيين الصحراويين بالمدينة وبعض الضحايا وعائلاتهم , ووقف على المعاناة المريرة التي يعيشها الصحراويون بشكل يومي. وما تمارسه الدولة المغربية من قمع واضطهاد ضدهم. والذي يتنافى بشكل قاطع والمواثيق الدولية ليعبروا في الأخير عن تضامنهم مع هؤلاء الضحايا واستنكارهم لما تعرضوا ويتعرضون له بشكل مستمر من طرف سلطات الاحتلال , وأكدوا في على نقل الصورة للمنظمات الدولية وكل الجهات المسؤولة ورفعها إلى المحافل الدولية لثني الدولة المغربية عن ما ترتكبه من انتهاكات صارخة والعمل على فك الحصار عن الصحراويين في الجزء المحتل من الوطن الصحراوي.
وكانت مختلف أجهزة أمن الاحتلال متواجدة بعين المكان والتي قامت بمحاصرة حي لقبيبات الذي يتواجد به منزل عائلة الناشطة الحقوقية الصحراوية سلطانة خيا أين تمت استضافة المراقبين الدوليين , وذلك لمنع المواطنين الصحراويين من دخول المكان المذكور وتقديم شهادات عما يتعرضون له من تنكيل ومصادرة للحقوق , كما يأتي هذا العمل المعهود لمضايقة الوفد أثناء تواجده ومنعه من تنظيم زيارة ميدانية للمدينة للوقوف على الأجواء الحقيقية والتي تحاول سلطات الاحتلال إخفاء معالمها.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *