-->

اختتام اشغال الملتقى السادس لحورا الاديان والمشاركون يجمعون على عدالة قضية شعب الصحراء الغربية

مخيمات اللاجئين الصحراويين ( وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) اختتمت ليلة امس الاثنين بمدرسة 27 فبرائر الوطنية بمخيمات اللاجئين الصحراويين فعاليات الملتقى السادس لحوار الاديان الذي ناقش موضوع النبي ابراهيم عليه السلام في الكتب السماوية وقد شارك في شخصيات اسلامية ومسيحية من الجزائر والولايات المتحدة الامريكية وسط حضور للباحثين والمهتمين الصحراويين .
الملتقى خرج بعدة رسائل وتوصيات من اهمها رسالة الى رئيس الولايات المتحدة الامريكية باراك اوباما يدعوه فيه الى لعب دور ايجابي في حل النزاع وفق الشرعية الدولية .
كما وجه المشاركون في الملتقى  رسالة اخرى الى الدول الاعضاء الدائمون في مجلس الامن الدولي دعوهم فيها الى بذل جهود حقيقية في الانتصار لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال .
الملتقى وفي بيانه الختامي دعى المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته الاخلاقية تجاه ما يتعرض له شعب الصحراء الغربية من ظلم واضطهاد ، كما ذكر بالوضعية الخطيرة التي يعيشها الشعب الصحراوي تحت وقع الاحتلال المغربية ، وما كشفته منظمات حقوقية عالمية من فظاعة الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها المواطنون الصحراويون يوميا في مواجهة الة القمع المغربية .
كما اشاد البيان بروح التسامح التي يتميز بها الشعب الصحراوي وهو في احلك الظروف .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *