-->

انفجار عنيف بهز قاعدة للحلف الاطلسي في افغانستان ويخلف ضحايا بالعشرات

جلال اباد (أفغانستان) (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ) - اعلنت حركة طالبان الافغانية تبنيها لتفجير شاحنة مفخخة استهدفت قاعدة عسكرية  للحلف الاطلسي في وسط افغانستان تؤدي  الى سقوط اكثر من 89 جريحا بينهم 50 جنديا اميركيا،
ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن بيان لحلف الاطلسي جاء فيه ان  "انتحاريا من طالبان فجر (عصر السبت) شاحنة كبيرة مليئة بالمتفجرات عند مدخل مركز قتالي متقدم في سيد اباد بولاية ورداك".
ويسيطر طالبان على معظم اراضي اقليم سيد اباد الواقع على بعد حوالى 70 كلم الى جنوب غرب كابول.
وفي منتصف اب/اغسطس اسقطت مروحية اميركية في هذه المنطقة من ولاية ورداك المحاذية للقسم الجنوب الغربي لولاية كابول، وقضى ركابها ال38 بينهم 25 من عناصر القوات الخاصة الاميركية. وكان ذلك الحادث الاكثر دموية بالنسبة للتحالف في خلال عشر سنوات من النزاع الافغاني.
من جهة اخرى تعرضت قاعدة باغرام الاميركية، الاكبر في البلاد والواقعة على بعد 50 كلم الى شمال كابول ليل السبت الاحد لاطلاق نار من مدافع هاون واسلحة خفيفة مما ادى الى مقتل حارسين افغانيين واصابة ثلاثة جنود اميركيين واثنين من الحراس الافغان بحسب السرجنت نيك كونر المتحدث باسم الجيش الاميركي.
ووقع هذان الهجومان قبل ساعات من الذكرى العاشرة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر التي كانت السبب في اندلاع النزاع الحالي في افغانستان.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *