-->

مسيرات بطنجة المغربية تهتف بالشعب يريد إسقاط الفساد وتدعوا الى مقاطعة الانتخابات

الداخلة (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) الشعب يريد إسقاط الفساد هكذا هتفت حناجر الآلاف في مسيرة التي دعت إليها حركة 20 فبراير تحت شعار "معا حتى يسقط الفساد والاستبداد " الأحد 25 سبتمبر والتي انطلقت من ساحة بني مكادة المطوقة أمنيا حيث دأبت السلطات على محاصرتها و ذلك منذ أسابيع مانعة المتظاهرين من التجمهر فيها.
تضاعف عدد المحتجين المشاركين في المسيرة عدت مرات مع تقدمها نحو النهاية وقدر العدد بآلاف المتظاهرين، وقطع المحتجون مسافة قياسية حوالي 8 كيلومترات مخترقة أحياء: "بنديبان، كاسبراطا، السواني لالا شافيا، المصلى "وصولا إلى ساحة فرنسا (سور معكازين) وسط مدينة طنجة واصلة بذلك شرق المدينة بغربها، ورفع المتظاهرون شعارات جديدة و قوية: "المسكين ديما مجييف، فكل شهار كيتسلف" ، "خرجنا واحتاجينا من بني مكادة جينا، الحكرة الملينا والمخزن طاغي علينا" ، "اللهم هذا منكر و يا المخزن الحكار" وشعارات أخرى تدعو إلي مقاطعة الانتخابات : "يا رجال يا نساء قاطعوا الاستفتاء"، "الانتخابات مشات وجات والحالة هي هي" المقبلة فيما لوحظ استلهام الشباب بعض الشعارات و الأشكال من النضال الشعب السوري.
بعد عدة أسابيع عادت التنسيقية المحلية الداعمة لحركة 20 فبراير إلى استعمال السيارة ومكبر الصوت بعدما أقدمت السلطات على حجز إحدى العربات المملوكة لدى أحد الناشطين خلال أحد المحطات الاحتجاجية.
إلى ذلك أدان بيان صادر عن حركة 20 فبراير بطنجة، "الاعتقالات والمتابعات وكل أشكال الترهيب والبلطجية التي تطال نشطاء ومناضلي الحركة". كما أدان البيان "النهب المستمر والمكشوف للمال العام من أراضي ،رمال،غابات، ثروات بحرية التي تطال مدينة طنجة وبتواطؤ مع السلطات المحلية". وطالب البيان "بإطلاق سراح معتقلي حركة 20 فبراير وكافة المعتقلين السياسين ببلادنا".
كما طالب البيان "برحيل الشركات الاستعمارية:أمانديس، تكميد، أوطاسا... وتقديم المسؤولين عن ملفات التدبير المفوض للمحاسبة".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *