-->

مصر : مبارك من جديد يمثل امام المحكمة

القاهرة ( وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ) مثل الرئيس المصري السابق حسني مبارك  يوم الاثنين 5 سبتمبر امام محكمة القاهرة وقرر رئيس محكمة جنايات القاهرة رفع الجلسة الثاثلة من محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه بعد اشتباكات بين هيئة دفاع المتهمين والمدعين بالحق المدني.
وجاء هذا القرار بعد أقل من ساعة من استئناف محكمة جنايات القاهرة  جلساتها لمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، بالإضافة إلى وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه.
وقد وصل مبارك الى المحكمة على متن مروحية عسكرية من مستشفى عسكري بالقاهرة، حيث يخضع للعلاج. اما نجلاه والعادلي فقد نقلتهم سيارات مصفحة من مكان احتجازهم في سجن طرة.
وتزامنا مع بدء المحاكمة جرح نحو 10 اشخاص اثر اشتباكات وقعت بين اهالي قتلى ومصابي ثورة يناير وقوات الامن المصرية التي حاولت اقامة حاجز امني بين مؤيدي الرئيس السابق ومعارضيه الذين اجتمعوا امام قاعة المحكمة. كما حاولت مجموعة من أهالي القتلى اقتحام قاعة المحكمة احتجاجا على وقف البث الحي لوقائع المحاكمة.
ويواجه مبارك والعادلي ومعاونوه الستة أحكاما بالاعدام اذا ما ثبت بالفعل اصدارهم أوامر باطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين بهدف قتلهم أثناء الانتفاضة التي اطاحت بالرئيس المصري السابق في الحادي عشر من شهر فبراير/شباط الماضي. وتعد جلسة اليوم الأولى في جلسات محاكمة الرئيس السابق من دون بث مباشر، بعد قرار المحكمة فى الجلسة الماضية وقف البث.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *