-->

تنزانيا تعرب عن أملها في رؤية شعب الصحراء الغربية يتحرر من قيود الاستعمار المغربي

نيويورك (الأمم المتحدة) (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- أعرب الرئيس التنزاني السيد جاكايا كيكويتي مساء اليوم الخميس عن أمله "في أن تتخذ الأمم المتحدة خطوات عاجلة لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والحرية وانهاء الاستعمار من اخر منطقة في افريقيا.
وقال الرئيس التنزاني في خطاب ألقاه أمام الدورة ال66 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي انطلقت أشغالها الأربعاء بنيويورك "أن الصحراء الغربية لازالت المنطقة الوحيدة في افريقيا التي تنتظر تصفية الاستعمار

وابرز الرئيس كيكويتي " عن فخره لمساهمة تنزانيا على مدى 50 سنة من عضويتها في الأمم المتحدة  في "إنهاء الاستعمار في افريقيا ومناطق أخرىمن العالم.

وكان الرئيس الجنوب أفريقي، السيد جاكوب زوما جدد الأربعاء "دعم بلاده القوي لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير
وقال الرئيس الجنوب أفريقي مخاطبا رؤساء دول وحكومات العالم في افتتاح أشغال الدورة الـ66 للجمعية العامة للأمم المتحدة "نؤيد نضال شعب الصحراء الغربية المستمر من أجل تقرير المصير"، مطالبا "المجتمع الدولي على دعم نضال الشعب الصحراوي للحصول على حريته وكرامته.
بدوره  جدد الرئيس الموزمبيقي السيد ارماندو اميليو جويبوزا "دعم بلاده القوي لجهود المجتمع الدولي لإيجاد حل دائم لقضية شعب الصحراء الغربية، واستطرد جويبوزا مخاطبا رؤساء دول العالم "إننا نجدد دعمنا لحق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير المصير.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *