-->

تونس تهزم المغرب 2-1 في قمة عربية بكأس الأمم الافريقية


وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ) فازت تونس على المغرب 2-1 في قمة عربية ضمن منافسات المجموعة الثالثة بكأس الأمم الافريقية لكرة القدم يوم الاثنين. تقدم خالد القربي لمنتخب تونس في الدقيقة 36 واضاف يوسف المساكني الهدف الثاني في الدقيقة 76 قبل أن يقلص حسين خارجا الفارق بإحراز هدف المغرب الوحيد في الدقيقة 86. وأصبح رصيد تونس ثلاث نقاط في المركز الثاني بالمجموعة خلف الغابون صاحبة الأرض التي فازت على النيجر 2- صفر بينما يأتي المغرب في المركز الثالث بدون رصيد من النقاط.
وقال سامي الطرابلسي مدرب تونس "اعتقد اننا نستحق الفوز وربما لم نصنع الكثير من الفرص لكن دافعنا ببراعة. فوجئت بمستوى اداء فريقي في اللعب."
وكان منتخب المغرب الطرف الأكثر سيطرة على الكرة وسنحت فرصة سهلة له بعد تمريرة من مبارك بوصوفة إلى مروان الشماخ مهاجم ارسنال الذي سدد كرة قوية أنقذها الحارس أيمن المثلوثي. وعلى عكس سير اللعب تقدم منتخب تونس بعد ركلة حرة نفذها القربي ومرت من فوق رأس زميله صابر خليفة لتخدع الحارس نادر المياغري وتدخل مرماه قبل نهاية الشوط الأول.
وحاول المغرب إدراك التعادل وكان قريبا في أكثر من مناسبة في ظل مشاركة البديلين عادل تعرابت ويوسف حجي.
وتمكن المساكني من إضافة الهدف الثاني لتونس بعد مجهود فردي وتسديدة اصطدمت بمهدي بن عطية مدافع المغرب ودخلت مرماه. واستغل خارجا تمريرة من زميله أحمد القنطاري ووضع الكرة في المرمى مقلصا الفارق لصالح المغرب الذي حاول إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة لكن الوقت لم يسعفه.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *