-->

الشعب المغربي يخرج الى الشارع استجابة لنداء حركة 20 فبرائر


الحسيمة (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) صدعت حناجر الفبرائريون بمدينة الحسيمة  بشعارات: "يا حكومة المطافئ وخا تعيا ما تطفي غتشعل غتشعل" وكان ذلك في مسيرة سلمية نظمتها حركة 20 فبراير –تنسيقية الحسيمة- الأحد، 08 يناير 2012، على الساعة الرابعة والنصف بساحة الشهداء بالحسيمة، مهرجانا خطابيا حضرته جماهير  غفيرة بمعية الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين فروع التنسيق الإقليمي وباقي الهيئات الداعمة والمساندة للحركة.
واستهل الشكل الاحتجاجي  برفع شعارات ذات مضامين تحذيرية مطالبة بالحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية ورفع العسكرة عن المنطقة وكشف حقيقة مقتل الشهداء الست، قبل أن تتوج هذه الوقفة بمسيرة حاشدة ضمت جميع الشرائح الإجتماعية منادية برفع الحيف والظلم عن منطقة الريف وما تعانيه من غلاء أسعار وأزمتي السكن والبطالة، ولم تفوتها الفرصة لتعلن عن تضامنها مع مدينة تازة على القمع الذي طالها.
وبشكل سلمي ختمت حركة 20 فبراير –تنسيقية الحسيمة- مسيرتها بوقفة بساحة الشهداء تضمنت كلمة ناشط من حركة 20 فبراير –موقع تازة- عبر فيها عن امتننانه لتضامن حركة 20 فبراير –تنسيقية الحسيمة- ضد القمع الذي طال حي الكوشة بتازة. كما تضمنت كلمة لأحد نشطاء تنسيقية الحسيمة الذي عبر فيها عن صمود الحركة وثباتها إلى أن يسقط الفساد والإستبداد.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *