-->

البحرين : 50 رجل دين يسلمون «الأوقاف» خطاباً يحثها على التحرك لبناء المساجد المهدمة



المنامة ( حسن البحراني مراسل وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة من البحرين) : رفع 50 رجل دين من أساتذة الحوزات العلمية في البحرين رسالة إلى إدارة الأوقاف الجعفرية، سلّمها  الأربعاء (4 يناير/ كانون الثاني 2012)، وفد مكوّن من الشيخ محمد جواد الشهابي والسيد محمدهادي الغريفي، إلى رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية حسين العلوي، خلال لقاء جمعهم في مقرّ الإدارة بالمنامة.
وطالب العلماء في رسالتهم إدارة الأوقاف بأن «تنهض بواجبها الشرعي في الذود عن المقدسات، والمطالبة الجادة من الجهات الرسمية بإعادة بناء جميع ما هدّمته وخرّبته من مساجد وحسينيات من دون أي استثناء، وتعويض الأضرار المترتبة على ذلك».
وقالت الرسالة: «إنّ المسئولية الشرعية والوطنية تفرض عليكم، وأنتم بمرأى ومسمع مما يجري، بوصفكم جهة مسئولة عن عمارة بيوت الله وصيانتها من الخراب أن تقفوا إلى جانب الحق، وأن يرتفع صوتكم مطالباً بإعادة بناء جميع المساجد المهدّمة والتعويض عن المتضرر منها، والعمل الفوري على توثيق كل أراضي المساجد حتى التي لم تتعرض للتخريب والهدم، بل أراضي الأوقاف كافة».
وختم رجال الدين رسالتهم بالإشارة لإدارة الأوقاف الجعفرية إلى أن من المؤمّل «منكم وأنتم في موقع المسئولية عدم الصمت أو التقصير فيما يرتبط بقضية هدم المساجد».
وعلى هامش اللقاء، صرّح الشهابي بأنّ الرسالة تأتي في إطار الجهود المستمرة للدفاع عن المساجد المهدّمة. وأضاف: «لسنا معنيين بأية تصريحات أو وعود رسمية ما لم نرَ تحققها على أرض الواقع في جميع المواقع وبلا استثناء، ومن دون أي تأخير».
وأشار إلى أن الجهود ستستمر في المطالبة بضرورة تعجيل إعادة بناء المساجد المهدّمة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *