-->

البوليساريو تحمل الامم المتحدة "مسؤلية " انتهاكات حقوق الانسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية


(مخيمات اللاجئين الصحراويين ) (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- حملت جبهة البوليساريو أمس السبت ، الامم المتحدة مسؤلية " ما يقع من انتهاك صارخ لحقوق المدنيين الصحراويين عقب الأحداث الدامية التي شهدتها المناطق المحتلة من الصحراء الغربية على خلفية تقديم "معتقلي " اكديم ازيك للمحاكمة العسكرية .
وعبر مكتب الأمانة الوطنية جبهة البوليساريو في بيانه الصادر امس السبت عن ادنته الشديدة واستنكاره لعمليات "القمع" الوحشي التي تقوم بها سلطات الاحتلال المغربي في حق المواطنين الصحراويين العزل، المحتجين سلمياً على مهزلة تقديم مدنيين ونشطاء حقوقيين أمام محكمة عسكرية.
ودعا مكتب الأمانة الأمم المتحدة إلى ضرورة "التدخل" لحماية المدنيين الصحراويين و الى خلق آلية اممية لمراقبة حقوق الإنسان والتقرير عنها والكشف عن مصير أزيد من 651 مفقوداً صحراوياً لدى الدولة المغربية وكذا إنهاء عمليات النهب المغربي للثروات الطبيعية الصحراوية وإزالة الجدار العسكري المغربي، الجريمة ضد الإنسانية، المقسم للصحراء الغربية، أرضاً وشعباً.
وطالبت جبهة البوليساريو بضرورة إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين، بدون شروط، والكف عن المماطلات الظالمة والتأجيلات التعسفية التي تجاوزت أكثر من 14 شهراً بدون محاكمة.
للاشارة فقد تعرضت الجماهير الصحراوية إلى تدخلات "عنيفة" من طرف قوات الاحتلال المغربي بمدينة العيون المحتلة مخلفة عشرات المصابين، على اثر تنظيمهم لوقفة تضامن "سلمية" الجمعة الماضية لإسقاط التهم الملفقة عن المعتقلين السياسيين الصحراويين على خلفية اكديم ايزيك و إطلاق سراحهم، بحسب مصدر من وزارة الأرض المحتلة و الجاليات 

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *