-->

العسكر يعلن انهاء حالة الطوارئ في مصر عشية ذكرى ثورة يناير

القاهرة( وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) اعلن رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة، الحاكم في مصر، المشير حسين طنطاوي الاربعاء انهاء حالة الطوارئ، السارية منذ عام 1981، اعتبارا من صباح الخميس.
وقال طنطاوي في بيان اذاعه التلفزيون الرسمي المصري "اليوم بعد ان قال الشعب كلمته واختار" نوابه في مجلس الشعب "فقد اتخذت قرارا بانهاء حالة الطوارئ في البلاد باستثناء حالات البلطجة اعتبارا من صباح غد الخامس والعشرين من يناير (كانون الثاني)".
يذكر ان حالة الطوارئ سارية في مصر منذ اغتيال الرئيس المصري الاسبق انور السادات في 6 تشرين الاول/اكتوبر 1981.
وياتي قرار طنطاوي هذا عشية الذكرى الاولى لثورة 25 كانون الثاني/يناير 2010 التي استمرت 18 يوما واسقطت نظام الرئيس السابق حسني مبارك في 11 شباط/فبراير الماضي.
ودعت الحركات الشبابية التي اطلقت الثورة الى تظاهرات حاشدة الاربعاء للمطالبة بتبكير موعد الانتخابات الرئاسية لتجرى في نيسان/ابريل المقبل لانهاء حكم المجلس العسكري، الذي يتهمونه بانه استمرار لنظام مبارك، قبل البدء في اعداد دستور جديد للبلاد.
ووفقا لخارطة الطريق التي وضعها المجلس العسكري، والتي تؤيدها جماعة الاخوان المسلمين، يبدا مجلسا الشعب والشورى اختيار جمعية تأسيسية من 100 عضو لاعداد دستور جديد للبلاد فور انتهاء انتخابات مجلس الشوري في نهاية شباط/فبراير المقبل على ان تجرى انتخابات الرئاسة في حزيران (يونيو) المقبل.
أ. ف. ب.


نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *