-->

البوليساريو تطالب الأمم المتحدة بالإسراع في تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- طالبت جبهة البوليساريو الأمم المتحدة بضرورة الإسراع في تنفيذ مهمتها في تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا، بتنظيم استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي، انسجاماً مع ميثاقها وقراراتها ذات الصلة، حسبما نشر في بيان توج الدورة الاولى بعد المؤتمر ال 13 للجبهة ، اليوم الثلاثاء.
وذكرت جبهة البوليساريو الأمم المتحدة بضرورة إيجاد آلية أممية فاعلة تمكن بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية، المينورسو، من حماية حقوق الإنسان في الإقليم ومراقبتها والتقرير عنها.
و أشادت الأمانة الوطنية بقرار الكونغرس الأمريكي الذي يربط المساعدات العسكرية للمملكة المغربية بمدى احترامها لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية المحتلة، معتبرة أن هذا القرار يشكل خطوة إيجابية تدعم مطلب الإسراع بإيلاء ملف حقوق الإنسان في الصحراء الغربية كل العناية اللازمة والملحة التي يستحقها، مطالبة مجلس الأمن الدولي مجدداً بتحمل مسؤولياته في هذا الخصوص.
للإشارة،طالبت الامانة الوطنية باطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية، وفي مقدمتهم أبطال ملحمة اقديم إيزيك، القابعين في سجون الاحتلال المغربي منذ 14 شهراً بدون محاكمة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *