-->

التعرف على اثنين من الأمريكيين الأربعة الذين تبولوا على جثث لمقاتلي طالبان

واشنطن - وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة - قال مسؤول في البحرية الأمريكية إنه تم التعرف على اثنين من مشاة البحرية الأربعة الذين تم تصويرهم في شريط فيديو وهم يتبولون على
وأضاف المسئول، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن الجنديين اللذين تم التعرف عليهما يعملان بالكتيبة الثالثة بالفرقة الثانية لمشاة البحرية ومقرها كارولينا الشمالية، وقد خدمت في إقليم هيلمند بأفغانستان من مارس إلى سبتمبر 2011.
وأظهر مقطع الفيديو الذي نشر على الانترنت أمس الأربعاء، والذي تبلغ مدته 39 ثانية، أربعة من جنود مشاة البحرية الأمريكية "المارينز" وهم يتبولون على جثث في مكان غير معروف في أفغانستان.
وأدانت الولايات المتحدة أمس الخميس مقطع الفيديو ووصفته بـ ''المؤسف''.. وقال وزير الدفاع ليون بانيتا في بيان ''لقد شاهدت مقطع الفيديو، وأرى أن السلوك الذي ظهر به مؤسف للغاية.. إنني أدينه بأشد العبارات الممكنة''.
وأضاف الوزير أنه أمر قوات مشاة البحرية الأمريكية "المارينز" وقائد قوة المساعدة الأمنية الدولية في أفغانستان الجنرال جون ألين بالتحقيق في الحادث.
وقال الوزير''إن هذا السلوك لا يليق تماما بأفراد جيش الولايات المتحدة، ولا يعكس المعايير أو القيم التي أقسمت قواتنا المسلحة على الالتزام بها''.
وفي نفس السياق، أعربت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عن قلقها البالغ إزاء الحادث، قائلة إنها تنضم إلى بانيتا في ''إدانة السلوك المؤسف الذي يظهر في هذا الفيديو''..وقالت كلينتون: ''إنه أمر يتعارض تماما مع القيم الأمريكية، ومع معايير السلوك الذي نتوقعه من أفراد جيشنا''.
وأضافت أن أي شخص يثبت تورطه في هذا الحادث 'يجب أن يخضع للمحاسبة الكاملة، وأوضحت أن بلادها لا تزال ملتزمة بالمساعدة على بناء مستقبل آمن وسلمي ومزدهر وديمقراطي لشعب أفغانستان.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *