-->

الجزائر والمغرب يتجنبان خلافهما حول الصحراء الغربية لدفع علاقات التعاون بينهما


الجزائر (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) -- تجنب وزيرا خارجية الجزائر والمغرب مراد مدلسي وسعد الدين العثماني الحديث حول قضية الصحراء الغربية القضية الخلافية الأولى التي تسمم علاقات البلدين وأبديا استعداد بلديهما لدفع التعاون بينهما في المجالات التوافقية على أن يتم تناول القضايا الخلافية مثل الصحراء الغربية وفق الشرعية الدولية  والحدود المغلقة في إطار حوار شامل.
وقال مدلسي في تصريح للصحافيين لمناسبة زيارة العثماني التي ستختتم اليوم الثلاثاء بلقاء مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة "إن تطوير العلاقات مع المغرب من الأولويات بالنسبة للجزائر والمعالجة تكون بصفة منسجمة وكاملة بما فيها مسألة الحدود".
وشدّد مدلسي على أن "البلدين تحدوهما إرادة قوية للتعاون في كل الميادين" مشيرا إلى أن "قضية الصحراء الغربية لم يتم الحديث بشأنها في هذا اللقاء" في إشارة إلى محادثاته مع العثماني.
واعتبر الوزير الجزائري أن "التحديات الحالية تفرض على البلدين مجهودا إضافيا استثنائيا حتى يشمل تعاونهما كل القطاعات".وأعرب عن أمله في أن "يتم التوصل إلى حلول لكل المشاكل والقضايا لأن ذلك يعبر عن إرادة الشعبين وقائدي البلدين".
وذكّر مدلسي بأن المغرب يعد البلد الأول مغاربيا وإفريقيا من حيث حجم التبادل التجاري مع الجزائر والثاني عربيا بحجم يتجاوز مليار دولار سنويا، مؤكدا على أنه "قابل للتوسيع".
من جانبه، قال العثماني إن "إستراتيجية" بلاده في مجال التعاون مع الجزائر مبنية على "التعاون في المجالات والأمور المتفق عليها حتى نعمقها من أجل تطوير التعاون فيها أما الأمور المختلف فيها فتتم عن طريق فتح الحوار الشفاف بيننا".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *