-->

المؤتمر الـ15 للفديرالية الديمقراطية العالمية للنساء تتبنى لائحة تطالب بحماية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية

برازيليا(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) اسدل الستار على اشغال المؤتمر الخامس عشر للفيدرالية الديمقراطية الدولية للنساء بعد خمسة ايام من المداولات التي ركزت على قوانين المنظمة  وبرنامج عملها خلال الاربع سنوات المقبلة وكذلك تم اجراء الانتخابات المتعلقة بهيكلة المنظمة على المستوى القاري والدولي وللاشارة فقد تخلل عمل الورشات خلال اليوم الاخير على اهم القضايا التي تشكل اولويات للمراة في مختلف المجالات كما تم عرض العديد من الاشرطة التي تعكس معاناة النساء في مختلف انحاء العالم. وخلال الجلسة العامة المخصصة لاختتام اشغال المؤتمر تم عرض شريط عن ملحمة اكديم زيك التي شهدتها الصحراء الغربية والمعاناة التي تعيشها المرأة بالمناطق المحتلة وبعد نهاية الشريط بدأت الامينة العامة للفيدرالية الديمقراطية الدولية للمرأة مارسيا كامبس في عرض برنامج العمل والتوصيات والبيان الختامي.
تجدر الاشارة الى مستوى التضامن الواسع الذي حظيت به قضية الصحراء الغربية في اوساط المشاركات وهو ما انعكس على نتائج المؤتمر حيث حققت نساء الصحراء الغربية المكاسب التالية:
اقرار المؤتمر زيارة معاينة تضم قيادات الفيدرالية الديمقراطية الدولية للمرأة لمعاينة واقع ومعاناة المرأة الصحراوية بمخيمات اللاجئين الصحراويين والعمل على نشر القضية الصحراوية من خلال وسائل المنظمة الاعلامية المختلفة.
المصادقة على توصية لدعم الشعب الصحراوي وحقه في الحرية والاستقلال والعيش بسلام كباقي شعوب العالم.
تخصيص في فقرات البيان الختامي الاشارة الى تاييد حق تقرير مصير الشعب الصحراوي واحترام حقوق الانسان بالصحراء الغربية وفتح الاقليم للمعاينة الدولية والعمل على التنديد بالجدار الذي يقسم الصحراء الغربية ويفرق شعبها .
تعيين المرأة الصحراوية عضو في المتكتب التنفيدي للفيدرالية الديمقراطية الدولية للنساء على مستوى القارة الافريقية وهو المكتب الذي تعتبر انغولا رئيسته والموزمبيق كمنسق لهذا المكتب.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *