-->

أبو الفتوح: يهدد بثورة جديدة إذا زورت الانتخابات المصرية


القاهرة (وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة ) مها البدينى: صرح عبدالمنعم أبو الفتوح باعتزامه خوض انتخابات الرئاسة مستقلا كمصري متدين معتز بالدين الاسلامى متشرفا بتأييد كل فئات المجتمع وفى القلب منهم أبناء الحركة الإسلامية وأشار لضرورة الاهتمام بالتعليم والبحث العلمي ,وعودة العلاقة الطبيعية بين أساتذة الجامعة بعضهم ببعض وبين الطلاب وذلك أثناء حملته الانتخابية كمرشح محتمل لرئاسة الجمهورية بجامعة جنوب الوادي بقنا.
واكدأن أعداء مصر يريدون إدخال البلاد في حرب أهليه ونصح الطلاب بالحفاظ على مكتسبات الثورة من الاحتجاج السلمي, وعدم التعرض لمرافق الدولة ومنع اى تدخلات خارجية تضر بمصلحة الوطن وسلامة اراضية.
وأضاف أن الحرية يجب أن تكون منضبطة بقيم المجتمع والشريعة الإسلامية,وذلك في ظل محاولات من أطراف تكره الثورة لممارسة قصف اعلامى على أعظم مايقدسة الشعب المصري وهو الدين ,وسأل الطالبات : لماذا تلبسون الحجاب؟ .... هل أجبرك احد على ذلك؟ وقال : لقد تزينتم بالحجاب بإرادتكم وحبا لأمر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم , فالتدين الصحيح أن يمارس الإنسان تدينه وعبادته لله بإرادته ليتعبد إلى الله بحب وليس بفرض من احد, وعلى لسانه قال: لقد لمت النظام الايرانى لانه اجبر النساء على لبس الحجاب بقوة القانون , ولمت النظام الفرنسي عندما فرض خلع الحجاب بقوة القانون, فالمجتمع هو اقوي مؤثر للحفاظ على الشر يعه الاسلاميه وهو حارس للقيم , فالإسلام ليس قطع الايدى والرقاب كما يصوره البعض بل هوأعظم وأنقى من ذلك بكثير.
وأوضح أننا لسنا دولة متطرفة أو متشددة ولسنا تركيا ولسنا تونس , نحن مصر بقيمها العظيمة ولن نكون غير ذلك.
ونبه لضرورة التوزيع العادل لموازنة الدولة على كافة المحافظات بما فيها محافظات الصعيد لانتشار الفقر بها وذلك لتحفيز المواطنين للعمل البناء , وإدارة الموارد بشكل عادل والسماح للإدارة المحلية بتحصيل دخل لتنمية المحافظات و تمليك شباب الصعيد أراضى من مستصلحات الظهير الصحراوي وربط الصعيد بالبحر الأحمر , وضرورة الاهتمام ورعاية الدولة للفلاح والمزارع .
وقال سنقوم بمبدأ المعاملة بالمثل مثلما تعاملنا اى دوله سوف نعامل رعاياها بالمثل أيضا وسنطبق نظام الكفالة في مصر مثلما تطبقه بعض الدول و بالرغم من أن نظام الكفاله غير انسانى ولكننا سنطبقه حتى تتخلى هذه الدولة عن هذا الأسلوب الغير اخلاقى, وذلك لان كرامه المصري فوق اى اعتبار.
واتهم أبو الفتوح بعض المرشحين لشرائهم ذمم المواطنين لصالح توكيلات الترشيح الرئاسي ,كما وجه الطلاب لضرورة نشر الوعي بين الاهالى في المشاركة في الانتخابات الرئاسية وعدم بيع أصواتهم للمرشحين , وتوعية البسطاء وحمايتهم من شراء إرادتهم لأنها مسئولية مجتمعية وقال لن نسمح بتزوير الانتخابات الرئاسية وان حدث فسوف نقوم بثورة جديدة.وأضاف بالرغم من اعتراض البعض على طريقة انتخابات مجلس الشعب ولكن لايستطيع أن يقول احد أنها مزورة .
وتسأل احد الطلاب عن موقف (أبو الفتوح) في القضية الفلسطينية وعن اتفاقية السلام بإسرائيل ورد أبو الفتوح قائلا أن اتفاقية السلام هي اتفاقية إذعان لابد من مراجعه موادها , ولابد من إيقاف تصدير الغاز لإسرائيل ,فالغاز نحن أولى به وسيأتي ذلك من موقع قوة بأفعال تدل قوة موقف مصر .
وهتف الحاضرون تسقط تسقط إسرائيل يابوالفتوح مصر قوية , يسقط يسقط حكم العسكر.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *