-->

إعلام البوليساريو يصف الفاتحـي بـ"بيدق النظام"

الرباط (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) اثار الخبر الذي نشرته لاماب المستقلة حول الفريق الصحراوي لكرة القدم حفيظة اقلام صحيفة هسبريس المغربية ، فتحت عنوان "إعلام البوليساريو يصف الفاتحـي بـ"بيدق النظام" كتب مبارك بدري "يتجلى واضحا أن التحليلات السياسية لعبد الفتاح الفاتحـي صارت تزعج بشدة جبهة البوليساريو، فلم تتوان في قيادة حملة إعلامية ضده وصفته فيها بأنه لا يعدو أن يكون أحد بيادق النظام المغربي.
ويضيف الكاتب "تتناقل هذه الأيام وسائل إعلام الجبهة مقالا خبريا نشرته ما يسمى "وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة" التابعة لجبهة البوليساريو، تحت عنوان "انزعاج مغربي من تأسيس الفريق الوطني الصحراوي لكرة القدم".
ووصف المقال عبد الفتاح الفاتحي بأنه أحد بيادق النظام المغربي، وجاء فيه: "نشرت صحيفة هسبريس المغربية المعروفة بتبعيتها لجهاز المخابرات المغربية خبرا.. بشيء من التحليل الذي لم تجد صعوبة في الحصول على احد بيادق النظام المغربي عبد الفتاح الفاتحـي الذي وصفته الصحيفة بالمحلل السياسي والمختص في قضايا الصحراء والشؤون المغاربية والذي لم يدخر جهدا في تحليل الخبر الذي نشرته "واص" ويقول الخبير المغربي "إن جبهة اليوليساريو تعمل هذه الأيام على تجريب الدبلوماسية الرياضية.
في اتصال هاتفي بعبد الفتاح الفاتحي حول رده على الأمر، اكتفى بالقول إنها من مهاترات الجهاز الإعلامي لجبهة البوليساريو المرتقبة والمنتظرة في حق كل من يخالفهم الرأي.
وبهذه المقالات التي بات الاعلام المستقل مستهدفا بها ، وإذ تندد وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة بمحاولات النظام المغربي التشويش على مصداقيتها ، تؤكد على استقلاليتها التامة ، كما تنتهج الوكالة في استقاء الاخبار خطا تحريريا واضحا يعتمد بالاساس على نشر كل ما من شانه دعم القضايا العادلة وابراز المعاناة والانشغالات التي يعبر عنها الشارع المغاربي والعربي بكل صدق ومهنية عبر شبكة مراسلين في كافة الدول المغاربية والمشرق العربي وأوروبا .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *