-->

اليوم العالمي للصحة : وزير الصحة الصحراوي للاماب المستقلة نعتمد الوقاية خير من العلاج كأسلوب لمواجهة الأمراض في ظل ندرة الإمكانيات

مخيمات اللاجئين الصحراويين (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أكد وزير الصحة العمومية بجمهورية الصحراء الغربية السيد محمد لمين ددي على فعالية اسلوب الوقاية خير من العلاج في مواجهة الامراض المزمنة كمرض السكر والضغط والسرطان وهي امراض خطيرة ، وذلك في حوار مع وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة بمناسبة اليوم العالمي للصحة سينشر لاحقا.

كما اشار الوزير الى ان وزارته تنتهج اعتماد قاعدة الوقاية خير من العلاج كاسلوب للحد من انتشار الامراض في ظل ندرة الامكانيات المادية والبشرية والنقص الحاد في الادوية ، كاشفا عن جملة من التدابير من بينها العناية بالنظافة والمحيط ، واجراء الفحوصات الطبية
كما اشاد الوزير بالدور المهم الذي يقوم به الكادر الصحراوي في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين الصحراويين وفي المناطق المحررة من الصحراء الغربية .
منبها الى خطورة تفاقم هجرة الاخصائين والاطباء الصحراويين الى الخارج ، وتاثيرات الازمة العالمية على القطاع .
يعتبر يوم 7 أبريل من كل عام، الاحتفال بيوم الصحة العالمي من أجل إحياء ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية في عام 1948. وفي كل عام يتم اختيار موضوع ليوم الصحة العالمي من أجل تسليط الأضواء على أحد الشواغل الصحية التي توليها منظمة الصحة العالمية الأولوية.
ويوم الصحة العالمي بمثابة حملة عالمية تدعو كل فرد- من القيادات العالمية إلى عامة الناس في كل البلدان- إلى التركيز على مشكلة صحية واحدة لها آثار عالمية. ويتيح يوم الصحة العالمي، بتركيزه على القضايا الصحية الجديدة والمستجدة، فرصة للشروع في عمل جماعي من أجل حماية صحة الناس وعافيتهم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *