-->

نشاط دبلوماسي متنامي للبوليساريو بدول البلقان

كرواتيا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أجرى الممثل الصحراوي في دول البلقان، السيد ماءالعينين محمد بغادة، لقاءات مع أعضاء من البرلمان الكراوتي ممثلين عن أربعة أحزاب كرواتية، يوم الخميس، أطلعهم خلالها على آخر تطورات قضية الصحراء الغربية والإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في الجزء المحتل منها.
واستقبل الممثل الصحراوي من طرف النائب، فالتير بوليونسيك، رئيس لجنة التربية، والعلوم والثقافة بالبرلمان، ممثلا عن حزب التجمع الديمقراطي لإيستريا، العضو في التحالف الحكومي.
كما استقبل بعد ذلك من طرف النائبين إيغور كولمان، عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان عن الحزب الشعبي، والنائب، سيمبر زيليكو، من حزب الكرواتي للمتقاعدين.
واغتنم الممثل الصحراوي الفرصة لوضع مخاطبيه في صورة وضعية حقوق الإنسان المزرية في الصحراء الغربية، مع ما يرافقها من نهب ممنهج للثروات الطبيعية، وحرمان من حق تقرير المصير.
وأشار الممثل الصحراوي إلى حقيقة عجز الأمم المتحدة عن تبني توصيات عشرات المنظمات الدولية الداعية إلى توسيع صلاحيات المينورسو لتشمل حماية ومراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، معتبرا أنه من غير المنطقي أن تبقى هذه البعثة، الوحيدة في العالم التي لا تؤدي هذه المهمة.
من جهتهم عبر البرلمانيون عن تضامنهم مع الشعب الصحراوي، وخصوصا مع الحق في تقرير المصير نظرا لتجربة الكراوتيين الذين تمكنوا من تحقيق الإستقلال عبر تمكينهم من ممارسة هذا الحق الاساسي في ميثاق الامم المتحدة.
من جهة أخرى أجرى الممثل الصحراوي زيارة لحزب العمال الكرواتي، حيث استقبل من طرف تيهومير بوبوفيتش، مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب، حيث ركز اللقاء على مناقشة نفس المواضيع المتعلقة بحقوق الإنسان، والتطورات السياسية للقضية الصحراوية.
كما نبه الدبلوماسي الصحراوي مخاطبه إلى اعتراف الأمين العام الأممي في تقريره الأخير الذي أثار الكثير من الجدل إلى حقيقة العراقيل التي يضعها المغرب أمام حل النزاع.
وعبر المسؤول الحزبي الكراوتي عن دعم حزبه لكفاح الشعب الصحراوي في تقرير المصير والإستقلال، واستعداده للعمل من أجل تحسيس الرأي العام الكراوتي بالموضوع.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *