-->

مجلس الأمن الدولي يمدد عمل بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية

نيويورك (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أصدر مجلس الأمن الدولي بالإجماع القرار رقم 2044 لتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية "مينورسو"حتى الثلاثين من نيسان/أبريل عام 2013.
وأهاب القرار، المقدم من دول منها فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة، بجميع الأطراف إبداء التعاون التام مع عمليات البعثة بما فيها تفاعلها الحر مع كافة المحاورين، واتخاذ الخطوات اللازمة لضمان أمن موظفي الأمم المتحدة والأفراد المرتبطين بها وكفالة تنقلهم بدون عوائق.
لكن جبهة البوليساريو ودول افريقية منها جنوب افريقيا ونيجيريا عبروا عن خيبة امل من تحرك فرنسا لعرقلة إدراج حقوق الانسان ضمن صلاحيات "المينورسو"

ورحب القرار بالتزام الطرفين، المغرب وجبهة البوليساريو، بمواصلة عملية إجراء محادثات مصغرة وغير رسمية تمهيدا لعقد جولة جديدة من المفاوضات.
وناشد الجانبين مواصلة إبداء الإرادة السياسية والعمل في بيئة مواتية للحوار من أجل الدخول في مرحلة مفاوضات أكثر كثافة وموضوعية، ومواصلة المفاوضات برعاية الأمين العام دون شروط مسبقة وبحسن نية.
وجدد قرار المجلس تأكيد الالتزام بمساعدة الطرفين المتنازعين على التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول لهما يكفل لشعب الصحراء الغربية تقرير مصيره في سياق ترتيبات تتماشى مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة ومقاصده.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *