-->

كاتب سعودي: أمريكا امتحنت وضوء بنكيران بِقُبلات زوجة كابلان


الرياض (وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة) انتقد الكاتب السعودي خالد السيف عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المغربية بسبب تقبيله لزوجة السفير الأمريكي بالرباط صامويل كابلان أثناء افتتاح معرض "آير شو" المنظم أخيرا بمدينة مراكش.
وتهكّم سيف في مقال نُشرته صحيفة الشرق السعودية على بنكيران، مُقاربا العلاقة بين أمريكا وبين الإسلاميين في العالم العربي، والتي اعتبر الكاتب أنها هي من ألزمت عددا من السياسيين بقبول السياسة وخبثها جراء صناديق الاقتراع.
وسخر خالد سيف من بنكيران، واصفا ما حدث خلال افتتاح "آير شو" بأنه امتحان من أمريكا لصحة شروط وضوء بنكيران، مُسجلا حالة الارتباك التي وقع فيها رئيس الحكومة المغربية
ووصف السيف بنكيران بالزاهد الذي كان الأولى له أن يخوض في ما سُمي مستنقعات السياسة بكامل شروط قاذوراتها، موجها له النصيحة بأن هذه "سنة أولى سياسة" وبالضرورة لها ما بعدها "ذلك أن القبلة ليست شيئا ولكنها تؤدي إلى أشياء" بتعبير الكاتب السعودي.
وختم الكاتب أن بنكيران يتمنى أن يكون للسياسة الأمريكية ثغر (فم) واحد ابتغاء أن يُقبّله مرة واحدة ويستريح من مستقبل ينوء بأعباء قبلات لا تقبل القسمة على ثلاثة.
وكانت زوجة كابلان قد قبلت عبد الإله بنكيران أثناء افتتاحه لمعرض الطيران رفقة زوجها، وهي تستقبله إلى جانب مسؤولين من جنسيات مختلفة، وقد خلفت "قبلات" زوجة كابلان لبنكيران التي نقلها شريط فيديو على اليوتوب موجة من التعليقات وردود الفعل داخل المغرب وخارجه.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *