-->

هجمات متفرقة فى العراق والضحايا بالعشرات


بغداد 19ابريل 2012 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) هزت سلسلة انفجارات العاصمة العراقية بغداد صباح الخميس، ما أسفر عن مقتل أكثر من 34 شخصًا بعضهم من عناصر الشرطة والجيش، كما أصيب العشرات في هجمات متفرقة، وفقًا لما ذكرت مصادر أمنية وطبية عراقية
وقال مصدر في وزارة الداخلية إن "17 شخصا قتلوا في بغداد واثنين في محيطها إلى جانب مهاجمين في سلسلة انفجارات وقعت صباح اليوم".
واوضح ان "عشرة اشخاص قتلوا واصيب آخرون في انفجار عدة سيارات مفخخة في بغداد استهدفت احداها موكب وزير الصحة، بينما قتل ستة اشخاص واصيب 22 بجروح في هجومين بينها تفجير انتحاري في التاجي (25 كلم شمال بغداد)".
واكد مصدر في وزارة الصحة لفرانس برس ان "الوزير بحصة جيدة، وقد ادى الهجوم الى اصابة خمسة اشخاص بجروح"، فيما ذكر المصدر في وزارة الداخلية ان مدنيين قتلا في الهجوم.
وفي سامراء، قتل ثلاثة من عناصر الصحوة وأصيب ستة بجروح في هجومين بسيارتين مفخختين استهدفا نقطتين للتفتيش يقيمها عناصر من الصحوة وسط المدينة، وفقا لمقدم في شرطة سامراء وقائد صحوة المدينة مجيد عبد الله.
وقال مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر إن "مسلحين استهدفوا قرية الملحة بست عبوات ناسفة، ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم ضابط برتبة رائد في الجيش وإصابة ستة بجروح".
وفي وقت لاحق، استهدفت سيارة مفخخة موكب العميد في الشرطة العراقية طه صلاح الدين في جنوب كركوك، ما أدى إلى مقتل شرطيين وإصابة 15 شرطيا ومدنيا بجروح، وفقا لمصدر أمني.
وأضاف المصدر أن سيارة مفخخة أخرى انفجرت في حي الضباط وسط كركوك، مستهدفة منزل مدير عام هيئة الاستثمار صلاح عبد الرحيم البزاز، ما أدى إلى مقتل شرطيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.
ومن جانبه، أكد مدير صحة كركوك الطبيب صديق عمر رسول أن "حصيلة التفجيرات في كركوك هي أربعة أشخاص و19 جريحا حالة البعض منهم حرجة، فيما بلغت حصيلة تفجيرات قرية الملحة خمسة أشخاص وستة مصابين ومفقودين اثنين".
واكد مدير صحة كركوك الطبيب صديق عمر رسول لفرانس برس ان "حصيلة التفجيرات في كركوك هي اربعة شهداء و19 جريحا حالة البعض منهم حرجة، فيما حصيلة تفجيرات قرية الملحة هي خمسة شهداء وستة مصابين ومفقودين اثنين".
وفي بعقوبة، قتل ضابط في الشرطة برتبة ملازم أول وأصيب أربعة من أفراد عائلته جراء هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف الضابط داخل منزله، وفقا لمصدر في الجيش العراقي ومصدر طبي في مستشفى بعقوبة.
كما انفجرت سيارة مففخة في وسط بعقوبة ما ادى الى مقتل عنصرين في الشرطة واصابة شرطيين آخرين بجروح، كما قتل شرطي بنيران مسلحين مجهولين في المنصورية شمال بعقوبة، فيما اصيب ستة اشخاص بجروح بانفجار عبوتين ناسفتين في شمال وغرب بعقوبة، وفقا لمقدم في الجيش العراقي والطبيب احمد ابراهيم في مستشفى بعقوبة.
وقتل شخص واصيب تسعة بجروح بينهم اربعة من عناصر الشرطة في انفجار سيارتين مففختين استهدفتا دورية للشرطة وسط الرمادي (100 كلم غرب بغداد)، وفقا لمصادر في الشرطة.
وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد)، اصيب ثلاثة اشخاص بجروح في انفجار عبوة ناسفة داخل مطعم وسط مدينة الموصل، وفقا لمصدر في الشرطة.
وتعد هذه الهجمات الأعنف في العراق منذ مقتل 50 شخصا في 20 مارس/آذار الماضي في سلسلة هجمات منسقة في نحو 20 مدينة عراقية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *