-->

السعودية تستقبل عائلة بن لادن لأسباب "إنسانية"

الرياض28ابريل2012 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أكدت السعودية السبت ان المملكة، قررت الموافقة على استقبال ارامل زعيم القاعدة اسامة بن لادن وابنائه "لاسباب انسانية".
وقال مصدر رفيع ان "السعودية تعاملت مع زوجات بن لادن من منطلق انساني بحت خصوصا بعدما تبين للرياض عدم تورط الارامل والابناء في اي نشاط قام به" بن لادن، مضيفا ان السلطات "وافقت على طلب قدمته عائلة بن لادن لاستقدام الارامل والابناء من باكستان".
وكان رئيس منظمة هود اليمنية غير الحكومية اعلن الجمعة، ان افراد عائلة بن لادن وصلت الى السعودية بعد طردها من باكستان وبينهم زوجته اليمنية التي وصلت مع اولادها الخمسة وشقيقها.

وقد غادرت الارامل الثلاث لبن لادن، سعوديتان ويمنية، وعشرة اولاد وحفيد الخميس قبيل الساعة 21,00 بتوقيت غرينتش مطار اسلام اباد على متن طائرة خاصة كما اعلنت وزارة الداخلية الباكستانية.
ونقل المصدر عن السفير اليمني لدى باكستان عبده عبد الرحيم، قوله ان الطائرة الخاصة قدمتها عائلة بن لادن، مشيرا الى تزويد الزوجة اليمنية لبن لادن امل عبد الفتاح السادة وابنائها وثائق يمنية.
واضاف ان السادة "ترغب في الالتقاء باسرتها واداء العمرة على ان تعود بعدها الى اليمن".
وبعد عشرة اشهر من التوقيف بدون مبررات سياسية، حكم على النساء الثلاث بالسجن 45 يوما لاقامتهن بطريقة غير مشروعة في باكستان وهي عقوبة انتهت قبل عشرة ايام، ثم بطردهن الى بلدهن مع اولادهن.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *