-->

صاروخ من القاعدة ألامريكية في قطر يسقط على مزرعة


الدوحة (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) سقط صاروخا من طراز "باتريوت" على مزرعة في قطر، بعد أن أطلق "عن طريق الخطأ" من قاعدة "السيلية" العسكرية الأمريكية بقطر.
الصاروخ (باتريوت، هو صاروخ مضاد للصواريخ) الذي أطلق من القاعدة العسكرية الأمريكية بقطر لم ينتج عنه أية خسائر في الأرواح.
ومن الجدير بالذكر أن قطر تستضيف القيادة الوسطى للجيش الأمريكي، واستخدمت أراضيها كقاعدة انطلقت منها القوات الأمريكية لغزو العراق واحتلالها عام 2003 .
وتعتبر قاعدة "السيلية" أضخم مستودع للأسلحة الأمريكية خارج الولايات المتحدة، وسبق أن استضافت هي و قاعدة "العديد" الجوية، أسراباً كثيرة من الطائرات الأمريكية المقاتلة وطائرات الشحن والحاملة للدبابات وغيرها في طريقها إلى جيبوتي، ودوشنبي في طاجيكستان، والمصيرة في عمان، وقندهار في أفغانستان، وشمسي في باكستان.
وكانت قطر قد بدأت منذ 1995 تستضيف بعضاً من القوات الجوية الأمريكية المكلفة بالإشراف على منطقة حظر الطيران في جنوب العراق. وتحولت خلال التسعينات إلى واحدة من أكبر مخازن الأسلحة والعتاد الأمريكي في المنطقة، وبنت على نفقتها الخاصة مجمعاً يضم سبعاً وعشرين مبنىً لتخزين الآليات والقوات الأمريكية استعداداً للعدوان على العراق.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *