-->

القصر الملكي يتكتم على مرض محمد السادس بعد وعكة اصابته

الرباط(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) يستمر القصر الملكي المغربي في التكتم على مرض الملك محمد السادس دون تقديم تفسير طبي للوعكة التي ألمت به وجعلته يستند الى عكاز للمشي، ويبرز بعض الأطباء أن الأمر ربما يتعلق بوعكة في الورك وليس في عظام القدمين.
ومنذ ظهور الملك محمد السادس الأسبوع الماضي في الناضور خلال تدشينه لمشاريع وهو يستند الى عكاز طبي والرأي العام المغربي لا يتردد في التساؤل عن السبب الحقيقي وراء اعتماده العكاز. في هذا الصدد، تناسلت التفسيرات في شبكات التواصل الاجتماعي بين التفسيرات الطبية وتلك التي تعتمد الإثارة.
ويبدو هذا التساؤل بالأمر العادي للغاية بحكم أن الشعوب تهتم بصحة حاكميها لاسيما في بلد مثل المغرب لم تعد صحة الملك من الطابوهات بعدما أصدر القصر الملكي منذ ثلاث سنوات بيانا طبيا حول إصابة الملك بفيروس في الأمعاء خلال سبتمبر 2009. لكن هذه المرة يبدو أن القصر أحجم عن تقديم تفسير للرأي العام.
ويبقى المثير في الأمر أن  التلفزيون المغربي، من خلال تحليل مقطع الفيديو، يبدو أنه قام بتسريع حركة الملك قليلا خاصة خلال استعراضه الحرس الملكي لأن حركة الملك كانت سريعة للغاية وهو ما لا يتناسب وشخص مصاب في الورك أو حتى الساق. كما أن الملك في أشرطة فيديو أخرى لا يتحرك بسرعة كبيرة بل بشكل عادي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *