-->

اختتام مؤتمر لوزراء صحة دول جوار موريتانيا حول الملاريا

نواقشوط (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) اختتم يوم الثلاثاء 07-05-2013
بقصر المؤتمرات أشغال اجتماع وزراء الصحة في دول الجوار لموريتانيا، مالي ، النيجر، وتشاد والسنغال وغامبيا وقد خصص هذا الاجتماع لمناقشة أنجع السبل لمكافحة داء الملا ريا من خلال وضع خطة استيراتيجية موحدة في هذ المجال.

وزير الصحة الموريتاني أحمد ولد جلفون وفي كلمة له بالمناسبة قال"إن هذا اللقاء يكتسي أهمية خاصة لأنه يتعلق بموضوع تسريع وتيرة مكافحة الملا ريا في شبه منطقتنا ولكونه ينعقد في وقت تواجه فيه بلداننا تحديات جسيمة من أهمها مخلفات سنوات الجفاف الماضية والأوبئة الناجمة عنها، مشكلة حلقة مفرغة تضع على عواتقنا العمل الحثيث للخروج منها في أسرع وقت ممكن".
من جانبها أكدت المديرة العامة المساعدة لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا ماوتشي دي زومورتي علي ضرورة زيادة المخصصات المالية من طرف الحكومات للقضاء علي هذا المرض،كما تحدثت ماوتشي عن التقرير الدولي الصادر سنة 2012 والذي يتضمن الجهود المبذولة للقضاء علي مرض الملا ريا والذي تم بموجبه انخفاض نسبة هذا المرض إلي نسبة 30%حسب تقرير2012.
هذا وقد تابع المشاركون عرضا قدمه الدكتور إنيانغ صيدو مدير إدارة مكافحة الأمراض تناول خلاله الأهداف المتوخاة من وراء الاجتماع المتعلق بتسريع وتيرة مكافحة هذا المرض في هذه الدول الست،وشمل العرض معلومات إحصائية حول وضعية الملا ريا في مختلف الدول المشاركة والجهود التي تم بذلها.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *