-->

السلطات المغربية تضايق مسيرة المعطلين الصحراويين النازحين من مدينة الزاك

الزاك (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- قامت سلطات القمع المغربي بمضايقة
مسيرة المعطلين الصحراويين النازحين مدينة الزاك، جنوب المغرب، اتجاه المحبس بالمناطق المحتلة، اين يوجد مقر بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية (مينورسو) للاحتجاج على أوضاعهم و المطالبة بحقوقهم، حسب ما أورده بيان لوزارة المدن المحتلة و الجاليات.
و أكد المصدر أن جهاز الدرك المغربي قام بمضايقة النازحين الصحراويين من اجل إرغامهم على العدول عن مواصلة مسيرتهم الاحتجاجية في اتجاه المنطقة المذكورة التي تشرف عليها الأمم المتحدة. كما قام بمنع المواطنين الصحراويين من الالتحاق بهم او إيصال لهم المواد الغذائية و الماء.
للإشارة تقوم منذ 21 ماي، مجموعة مكونة من 17 معطلة و معطلا صحراويا رفقة حوالي 23 من عائلاتهم، أغلبهم من النساء بزحف أو رحيل جماعي عن مدينة الزاك، جنوب المغرب، زحفا على الأقدام في اتجاه منطقة المحبس، المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، للاحتجاج سلميا أمام مقر بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية و للمطالبة بحقوقهم.
و بعد مرور 07 أيام متواصلة قطع النازحون الصحراويون حوالي 16 كلم مشيا على الأقدام ، حيث من المنتظر إذا ما واصلوا مسيرتهم أن يقطعوا مسافة تقدر بحوالي 76 كلم شرق مدينة الزاك، نقطة انطلاقهم، يضيف المصدر.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *