-->

فنزويلا تشارك البوليساريو احتفالاتها المخلدة لاندلاع الكفاح المسلح وتجدد دعمها لكفاح الصحراويين

التفاريتي ـ الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- صرح سفير دولة
فنزويلا لدى الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية السيد ميشال موخيكا اليوم الاثنين بالتفاريتي بالأراضي الصحراوية المحررة أن الاحتفال بذكرى إندلاع الكفاح الصحراوي المسلح لها أكثر من دلالة على الصعيد الجهوي و الدولي.
و أوضح الدبلوماسي الفنزويلي في تصريح أدلى به على هامش الإحتفالات بالذكرى الأربعين لإندلاع الكفاح المسلح للشعب الصحراوي أن "مشاركة الصحراويين في هذه المناسبة بالأراضي الصحراوية المحررة تشكل فرصة للإطلاع عن قرب على واقع المواطنين الصحراويين و اصرارهم والتفافهم حول جبهة البوليساريو الممثل الشرعي للشعب الصحراوي".
و جدد السيد موخيكا تضامن بلاده "اللامشروط" مع القضية الصحراوية مشيرا الى أن كفاح الشعب الصحراوي على مدار حوالي أربعة عقود من الزمن "لا يمكن أن يذهب سدى" و أن "هذه التضحيات الجسام ستمكنه من نيل إستقلاله على أرضه كاملة".
وذكر السفير الفنزويلي أن "بلاده و غيرها من البلدان المستقلة و الرافضة للإستعمار لا تشعر بعد باستكمال سيادتها مادام الشعب الصحراوي يعاني من نير الإحتلال" مثمنا العلاقات المتميزة التي تربط بين بلاده ودولة الصحراء الغربية.
وأضاف السيد ميشال موخيكا أن مشاركة بلاده في الإحتفالات ببلدة التفاريتي المحررة "يجسد تعبيرا ملموسا عن اعتراف فنزويلا بسيادة الدولة الصحراوية على أراضيها" مشيرا الى أن دولة الصحراء الغربية "تعد شريكا إستراتيجيا لدول القارة الإفريقية".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *