-->

الاتحاد العام للعمال الموريتانيين يندد بما وصفه ب"العنف" الذي استخدم في احداث الزويرات


ازويرات ـ موريتانيا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) ندد الاتحاد العام للعمال
الموريتانيين بما وصفه ب"العنف" الذي استخدم في احداث الزويرات الاخيرة، كما أعلن عن تضامنه اللامشروط لقضية الجرنالية و ما يطالبون به من حقوق مشروعة و تطبيق الاتفاقيات الموقعة معهم وذلك في بيان توصلت وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة بنسخة منه، كما اكد الاتحاد على استعداده الدائم للمشاركة  في اي جهد من شأنه أن يوصل إلى حل عادل و منصف طال انتظاره لهده القضية ذات الطابع الإنساني وفيما يلي نص البيان:

إن الاتحاد العام للعمال الموريتانيين بعد الاطلاع على الأحداث المؤسفة التي حصلت اليوم في المدينة المنجمية - ازويرات -  و ما يمكن أن ينجر عنها من تداعيات و نظرا لما تعرفه الساحة العمالية من ترد للأوضاع الاقتصادية و الاجتماعية لشريحة عمال الجرنالية، هذه الحالة التي اتسمت طيلة السنوات الماضية بعدم  الاعتراف بها أولا و اتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها ثانيا.
و رغم النداءات المتكررة للاتحاد العام للعمال الموريتانيين محليا و وطنيا و في نطاق الاتصالات المستمرة مع الجهات المعنية بضرورة الاهتمام بهذه العمالة و تغيير النهج المتبع من طرف شركة سنيم أو الإدارات المعنية مما أوصل الأمور إلى ما هي عليه اليوم.
فإن الاتحاد العام للعمال الموريتانيين :
  1. يندد بجميع أشكال العنف مهما كان مصدرها.
  2. يعلن تضامنه اللامشروط لقضية الجرنالية و ما يطالبون به من حقوق مشروعة و تطبيق الاتفاقيات الموقعة معهم.
  3. يؤكد استعداده الدائم للمشاركة  في اي جهد من شأنه أن يوصل إلى حل عادل و منصف طال انتظاره لهده القضية ذات الطابع الإنساني.
    انواكشوط، 28/05/2013
    اللجنة التنفيذية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *