-->

رئيس تحرير صحيفة السوسنة الاردنية للمصير نيوز :على الشباب الصحراوي ان يعمل على ابراز قضيته للعالم العربي

مخيمات اللاجئين الصحراويين (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) على هامش
الاحتفالات المخلدة للذكرى الاربعين للتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب واندلاع الكفاح المسلح التقى مراسل المصير نيوز بمخيمات اللاجيئين الصحراويين رئيس تحرير صيحفة السوسنة الاردنية طايل الضامن الذي يشارك في الاحتفالات ويحضر لتغطيتها ونقل واقع كفاح الشعب الصحراوي وفي تصريحه للمصير نيوز اكد مايلي :
انها الزيارة الاولى التي تقوده للمخيمات وتهدف الى الاطلاع على الواقع بأم العين ونقل الحقائق للراي العام العربي كما هي الامور في المخيمات على طبيعتها وقد لمسنا خلال الزيارة ازمة انسانية حقيقية يعيشها الشعب العربي الصحراوي منذ اكثر من 35 سنة .
نحتاج للحكمة ولغة العقل من جميع اطراف النزاع لانهاء هذه الماسأة وفق قرارات الشرعية الدولية وتحت مظلة الامم المتحدة ،اوجه رسالة الى الشباب الاعلامي الصحراوي من اجل العمل لابراز قضيتهم في العالم العربي وتوضيحها بالشكل الحقيقي والا يترك العالم العربي امام التاويلات او التفسيرات الي تغيب الحقيقة احيانا يجب الاعتماد على ثورة الاتصالات من اجل ابراز القضية الصحراوية سياسيا وانسانيا من اجل انهاء الجفاء العربي تجاه الشعب العربي الصحراوي.
وتحضر العديد من الوسائل الاعلامية بمختلف اشكالها، لتغطية الحدث منها وسائل الاعلام الجزائرية التي تحضر بقوة، هذا اضافة إلى ممثلين عن وسائل اعلام عربية من الأردن تونس وموريتانيا، ويحضر الحدث كذلك قنوات تلفزيونية اجنبية.
وسبق لصحيفة “السوسنة” الاردنية أن نقلت جزء من معاناة الشعب الصحراوي من خلال ما قدمه الكاتب الصحفي “د. خالد هيلات”، من تحقيقات مسّت الواقع الذي يعيشه الصحراويون بالمخيمات..

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *