-->

احتفالات البوليساريو: الجزائر تجدد موقفها الداعم لكفاح الشعب الصحراوي من اجل بناء دولة مستقلة ( رئيس الوفد البرلماني الجزائري)

التفاريتي ـ الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- اكد رئيس الوفد
البرلماني الجزائري المشارك في احتفالات البوليساريو بالذكرى الأربعين لإندلاع الكفاح المسلح في الصحراء الغربية على دعم الجزائر رسميا وشعبيا لكفاح الشعب الصحراوي من اجل الاستقلال والحرية، وقال البرلماني الجزائري أن سيادة الشعب الصحراوي على أراضيه مطلب مشروع داعيا إلى تشكيل جبهة عريضة لدعم الدولة الصحراوية في المحافل الدولية.
واشار السيد الحادي محمد في كلمة ألقاها بمناسبة هذه الإحتفالات التي تحتضنها بلدة التفاريتي بالأراضي الصحراوية المحررة  أن الوفد البرلماني الجزائري "لمس" من خلال هذه الإحتفالات "إرادة حقيقية وتأهبا للشعب الصحراوي تحت قيادة جبهة البوليساريو لأي خيار واستعداده لإنتزاع حقه واسترجاع أرضه المغتصبة سيما و أنه فقد الكثير من أبنائه في مقدمتهم الشهيد الوالي مصطفى السيد مفجر ثورة 20 ماي 1973 ".
و أوضح السيد الحادي من جهة أخرى أن "تحمل الشعب الصحراوي للعيش في مخيمات اللجوء وفي ظروف تفتقد الى أدنى شروط الحياة البشرية لدليل قاطع على إيمان هذا الشعب بقضيته العادلة المتمثلة في حقه في تقرير المصير من خلال استفتاء عادل تحت رعاية المينورسو ".
وأشار رئيس الوفد البرلماني الجزائري أن هناك "تعنت مغربي في تطبيق لوائح الأمم المتحدة" مشيرا الى أن ذلك "هو دليل على تخوفه (المغرب)من نتيجة الإستفتاء الحتمية و هو تصويت هذا الشعب على الإستقلال التام و السيادة الكاملة على ترابه دون شرط أو وصاية مغربية".
وأوضح أن "انتفاضة الشباب الصحراوي بالأراضي الصحراوية المحتلة من قبل المغرب تعبر عن بشرى خير نحو الإتجاه الصحيح نحو الإستقلال" داعيا الشعب الصحراوي إلى "مواصلة صبره و نضاله للحفاظ على المكتسبات التي حققتها جبهة البوليساريو طيلة أربعين سنة".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *